آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي

رئيس مجلس النواب يجري مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي

الجمعة, 23 سبتمبر, 2022 إلى 20:54

الرباط –  أجرى رئيس مجلس النواب السيد راشيد الطالبي العلمي اليوم الجمعة بمقر المجلس، مباحثات مع وفد من البرلمان التشيكي وذلك على هامش مشاركة هذا الأخير في مراسيم إطلاق برنامج التوأمة المؤسساتية بين مجلس النواب المغربي وعدد من البرلمانات الأوربية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن الجانبين تناولا ، خلال اللقاء، سبل تعزيز بين المؤسستين التشريعيتين، حيث دعا رئيس مجلس النواب إلى توحيد الرؤى والمواقف في المنتديات البرلمانية الدولية الثنائية والمتعددة الأطراف، ونوه بأهمية ودور مجموعتي الصداقة البرلمانية في مد جسور التواصل والحوار والتنسيق الدائم.

كما استعرض السيد الطالبي العلمي أبرز الإصلاحات التي شهدتها المملكة في السنوات الأخيرة لاسيما تلك المرتبطة بترسيخ الديمقراطية والنهوض بحقوق الانسان،منوها بالمناسبة، بالموقف الإيجابي للتشيك إزاء قضية الوحدة الترابية للمغرب.

جدير بالذكر أنه تم اليوم الجمعة إطلاق مشروع التوأمة المؤسساتية، بين مجلس النواب بالمملكة المغربية والجمعية الوطنية الفرنسية ومجلسِ النواب في جمهورية التشيك ومجلس النواب في المملكة البلجيكية، وهو مشروع مدعوم من أربع مؤسسات تشريعية في كل من إيطاليا واليونان وهنغاريا والبرتغال، وممول من قبل الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا

مكسيكو تحتضن “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك” من 12 إلى 17 دجنبر الجاري

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:25

تنظم سفارة المغرب بالمكسيك، بين 12 و17 دجنبر الجاري بمكسيكو، “الأسبوع الثقافي للمغرب بالمكسيك”، الذي يعد مناسبة للتعريف بالثقافة والهوية المغربية، وتعزيز التقارب بين البلدين.

إقليم تزنيت.. حملة سوسيو طبية متعددة التخصصات بمركز جماعة تيغمي

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:08

انطلقت، اليوم الجمعة، فعاليات حملة سوسيو طبية بمركز جماعة تيغمي (إقليم تزنيت) لفائدة الفئات المعوزة التي تعيش وضعية هشاشة بالمنطقة.

الطيران : مجموعة “سافران ناسيل المغرب” تدشن محطتها للطاقة الشمسية الكهروضوئية

الجمعة, 9 ديسمبر, 2022 في 22:02

دشن المصنع المغربي “سافران ناسيل المغرب” (Safran Nacelles)، المتخصص في إنتاج القطع المركبة وتجميع العاكسات/ الباسنة والتجميعات الفرعية، اليوم الجمعة، محطته للطاقة الشمسية الكهروضوئية في موقعه بإقليم النواصر بالدار البيضاء، والتي تعتبر الأولى من نوعها في مجال صناعة الطائرات بالمغرب.



MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي