آخر الأخبار
رئيس مجلس النواب يلتقي تلامذة إحدى المدارس العمومية بإيرلندا

رئيس مجلس النواب يلتقي تلامذة إحدى المدارس العمومية بإيرلندا

الأحد, 23 يونيو, 2019 إلى 13:20

  دبلن  – أفاد بلاغ لمجلس النواب أن رئيس المجلس الحبيب المالكي قام بزيارة لمدرسة للتعليم الابتدائي ببلدية كيلدار التي تبعد ب 55 كلم عن العاصمة دبلن، وذلك في إطار زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها إلى إيرلندا.

ففي جو انساني مفعم ببراءة الطفولة والتلقائية، استقبل التلاميذ والطاقم البيداغوجي لمدرسة  )إيدوكيت توغيدير سكول( السيد المالكي والوفد المرافق له حاملين الأعلام الإيرلندية والمغربية التي تم إعدادها يدويا من طرف أطفال المدرسة.

وبهذه المناسبة، قدم مدير المدرسة نبذة سريعة عن مكونات هذه المؤسسة وبرنامجها البيداغوجي، حيث تضم المؤسسة تلاميذ من ثلاثين جنسية بتعددهم الديني والثقافي واللغوي.

كما تتوفر هذه المدرسة العمومية على جناح خاص بالأطفال الذين يعانون من بعض الاعاقات الجسدية او النفسية والذين يتلقون متابعة واهتماما خاصا.

بعد ذلك، تناول رئيس مجلس النواب، الذي كان مرفوقا بنظيره الإيرلندي شين أوفيرغيل وسفير المغرب بدبلن الحسن مهراوي ، الكلمة أمام الأطفال ومكونات المدرسة، حيث أعرب عن شكره للاستقبال الذي خص به الأطفال الوفد المغربي.

كما عبر عن سعادته بهذه الزيارة مشجعا التلاميذ على روح العمل والتضامن الجماعي والتحصيل العلمي مع الحفاظ على روح الانتماء وحب خدمة الوطن والإنسانية جمعاء.

 

اقرأ أيضا

تطوان… الحمامة البيضاء تفرد جناحيها للهايكو المغربي

الأربعاء, 17 يوليو, 2019 في 15:21

عاش جمهور وعشاق النظم المقفى بمركز الفن الحديث بمدينة تطوان، مع سمر ثقافي، امتزج فيه الهايكو المغربي بمشاركة الشعراء سامح درويش وفتيحة واضح وأسعد البازي وهدى بنادي، بإبدعات ومنحوتات الفنان التشكيلي عبد الكريم الوزاني، وعلى نغمات آخر الأعمال الموسيقية للفنان حميد الحضري.

محطة كلميم واد نون من المشاورات الجهوية حول الدراسة المتعلقة باستراتيجية تدخل الوكالة الوطنية للتجديد الحضري “ذات أهمية كبرى”

الأربعاء, 17 يوليو, 2019 في 15:09

أكدت السيدة زهرة الساهي أن محطة جهة كلميم واد نون، الثالثة بعد جهتي فاس – مكناس والدار البيضاء – سطات، من المشاورات الجهوية حول الدراسة المتعلقة باستراتيجية تدخل الوكالة ” ذات أهمية كبرى” .

صناعة السيارات.. المغرب يدخل نادي الكبار

الأربعاء, 17 يوليو, 2019 في 12:59

برز المغرب في ظرف سنوات قليلة كأحد الفاعلين في صناعة السيارات، القطاع الذي اعتبر في المملكة خيارا صناعيا استراتيجيا تم الرهان عليه لمؤهلاته الكبيرة سواء في تعزيز الصادرات، أوفي ما يتعلق بجلب الاستثمارات.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading