رئيس مجلس النواب يلتقي تلامذة إحدى المدارس العمومية بإيرلندا

رئيس مجلس النواب يلتقي تلامذة إحدى المدارس العمومية بإيرلندا

الأحد, 23 يونيو, 2019 إلى 13:20

  دبلن  – أفاد بلاغ لمجلس النواب أن رئيس المجلس الحبيب المالكي قام بزيارة لمدرسة للتعليم الابتدائي ببلدية كيلدار التي تبعد ب 55 كلم عن العاصمة دبلن، وذلك في إطار زيارة العمل والصداقة التي يقوم بها إلى إيرلندا.

ففي جو انساني مفعم ببراءة الطفولة والتلقائية، استقبل التلاميذ والطاقم البيداغوجي لمدرسة  )إيدوكيت توغيدير سكول( السيد المالكي والوفد المرافق له حاملين الأعلام الإيرلندية والمغربية التي تم إعدادها يدويا من طرف أطفال المدرسة.

وبهذه المناسبة، قدم مدير المدرسة نبذة سريعة عن مكونات هذه المؤسسة وبرنامجها البيداغوجي، حيث تضم المؤسسة تلاميذ من ثلاثين جنسية بتعددهم الديني والثقافي واللغوي.

كما تتوفر هذه المدرسة العمومية على جناح خاص بالأطفال الذين يعانون من بعض الاعاقات الجسدية او النفسية والذين يتلقون متابعة واهتماما خاصا.

بعد ذلك، تناول رئيس مجلس النواب، الذي كان مرفوقا بنظيره الإيرلندي شين أوفيرغيل وسفير المغرب بدبلن الحسن مهراوي ، الكلمة أمام الأطفال ومكونات المدرسة، حيث أعرب عن شكره للاستقبال الذي خص به الأطفال الوفد المغربي.

كما عبر عن سعادته بهذه الزيارة مشجعا التلاميذ على روح العمل والتضامن الجماعي والتحصيل العلمي مع الحفاظ على روح الانتماء وحب خدمة الوطن والإنسانية جمعاء.

 

اقرأ أيضا

كلميم..باحثون موريتانيون ومغاربة يدعون إلى إحياء تراث الطرق التجارية بين واد نون وشنقيط

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 17:53

دعا باحثون موريتانيون ومغاربة ، أمس السبت بكلميم، الى إعادة إحياء تراث الطرق التجارية التي كانت تربط بين واد نون وشنقيط وبين حواضر أخرى بالصحراء المغربية و حواضر من موريتانيا، والتي ساهمت في نسج علاقات تجارية وثقافية وحضارية بين موريتانيا والمغرب وبلدان إفريقية أخرى خلال القرون الماضية.

مطار مراكش المنارة.. توقيف مواطن برازيلي في حالة تلبس بتهريب مخدر الكوكايين

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 16:14

تمكنت عناصر الشرطة بمطار مراكش المنارة، منتصف نهار اليوم الأحد، من توقيف مواطن برازيلي، يبلغ من العمر 22 سنة، وهو في حالة تلبس بتهريب مخدر الكوكايين، وذلك في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

أكادير تحتفي بفضيلة التسامح

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 15:02

عادت مدينة أكادير، مساء أمس السبت، لتفتح ذراعيها من جديد، وبكامل الأرٍيحية والطواعية، لنخبة من أشهر الفنانات والفنانين الموسيقيين منهم المغاربة، ومنهم الأجانب من ذوي الصيت العالمي، الذين قدموا إلى مدينة الانبعاث من أجل التغني والاحتفاء بفضيلة التسامح، التي باتت تشكل واحدة من القيم الإنسانية السامية التي تنشدها البشرية جمعاء.