آخر الأخبار
رئيس معهد العالم العربي يثمن عاليا أدوار المملكة المغربية في القدس الشريف

رئيس معهد العالم العربي يثمن عاليا أدوار المملكة المغربية في القدس الشريف

الخميس, 25 مايو, 2023 - 20:50

باريس – ثمن رئيس معهد العالم العربي، جاك لانغ، اليوم الخميس بباريس، عاليا، أدوار المملكة المغربية في القدس الشريف، سواء على المستويين السياسي أو الإنساني.

وقال السيد لانغ، خلال استقباله للمدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، محمد سالم الشرقاوي، إنه يقدر أدوار المملكة المغربية في القدس، سواء على المستويين السياسي أو الإنساني، معربا عن “إعجابه الخاص” بالاحترام الكبير الذي يحظى به صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، عبر العالم.

وخلال عرض قدمه السيد الشرقاوي، اطلع رئيس معهد العالم العربي على قيم وكالة بيت مال القدس الشريف وأهدافها، حيث أكد فيه على الأدوار الاجتماعية والإنسانية للمؤسسة، التابعة للجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي.

ورحب السيد لانغ بمشروع يقام بين الوكالة ومعهد العالم العربي للشراكة والتعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، معربا عن دعمه الشخصي للفعاليات التي يمكن تنظيمها هذا العام في باريس، في إطار تخليد الوكالة ليوبيلها الفضي، لاسيما وأن المعهد يحتضن في هذه الفترة فعاليات فلسطينية، تستمر إلى غاية متم شهر نونبر 2023 تحت عنوان: “ما تقدمه فلسطين لنراه ونسمعه”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب.. موعد لا محيد عنه في أجندة التظاهرات الفلاحية الدولية الكبرى

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 22:44

يشكل المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (سيام)، الذي يطفئ اليوم الاثنين شمعته الـ 16، موعدا دوليا فريدا، ما فتئ يؤكد على امتداد دوراته على موقع المغرب كرائد إقليمي، وتنافسيته داخل أهم أسواق الصناعة الفلاحية.

أبوجا: المغرب يشارك في الاجتماع الإفريقي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 21:40

تشارك المملكة المغربية في الاجتماع الإفريقي رفيع المستوى لمكافحة الإرهاب، الذي ينعقد بأبوجا يومي 22 و23 أبريل الجاري تحت شعار “تعزيز التعاون الإقليمي وبناء المؤسسات للتصدي للتهديد الإرهابي في أفريقيا”.

كرة القدم داخل القاعة .. بعد التربع على القمة إفريقيا، أنظار أسود الأطلس تتجه صوب كأس العالم

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 19:56

تألق منتخب أسود الأطلس خلال كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة على أرضه، والتي هيمنوا على مجرياتها بشكل واضح، وحصدوا العلامة الكاملة بإحراز اللقب القاري للمرة الثالثة على التوالي، والتأهل لكأس العالم بأوزبكستان.