رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يبرز دعم المغرب للجهود الدولية

رئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يبرز دعم المغرب للجهود الدولية

الخميس, 11 يوليو, 2019 إلى 8:56

نيروبي – أبرز نائب الأمين العام ورئيس مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، فلاديمير فورونكوف، أمس الأربعاء في نيروبي، الدعم الذي يقدمه المغرب لجهود المجتمع الدولي، بشكل عام، ولمنظومة اﻷﻣﻢ اﳌﺘﺤﺪة بشكل خاص، ﰲ مجال ﻣحاربة اﻹرﻫﺎب والوقاية من اﻟﺘﻄﺮف العنيف.

وأشاد السيد فورونكوف خلال لقاء مع كاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيدة مونية بوستة، على هامش المؤتمر الإقليمي الإفريقي رفيع المستوى حول الارهاب، بعلاقات التعاون الممتازة مع المغرب، مبرزا جودة الخبرات والتجارب التي عُرفت بها المملكة ، فضلا عن دورها الريادي على المستوى الإقليمي في هذا المجال.

من جانبها، نوهت السيدة بوستة، التي ترأس الوفد المغربي إلى هذا المؤتمر رفيع المستوى، بعقد مكتب الأمم المتحدة هذا المؤتمر الهام الذي يهدف إلى تعزيز التنسيق بين الدول الإفريقية وإعطاء زخم جديد لعمليات الاستجابة المتماسكة والفعالة لآفة الإرهاب.

وجددت كاتبة الدولة بالمناسبة التأكيد على التزام المغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتطوير نموذج للتعاون بين بلدان الجنوب لفائدة البلدان الإفريقية، وذلك على أساس مقاربة شاملة ومتماسكة تشمل الأمن والتنمية المستدامة والقضايا الثقافية لمكافحة هذه الآفة.

ولتحقيق هذه الغاية، قالت السيدة بوستة إن المغرب يعتبر أن التعاون، على الصعيدين الثنائي والثلاثي مع الأمم المتحدة، ضروري للجمع بين الجهود ومكافحة الإرهاب.

حضر اللقاء سفير المغرب لدى كينيا وبوروندي السيد المختار غامبو.

اقرأ أيضا

يوبا أوبركا… مبدع ينحت أحلامه على ضفاف المحيط بمير اللفت

السبت, 20 يوليو, 2019 في 17:32

لم تتغير علاقته بالبحر منذ أن كان طفلا يمارسه شغبه الطفولي الجميل على سفوح الجبال المحيطة بقرية تانمرت المطلة على المحيط الأطلسي في منطقة مير اللفت (إقليم سيدي افني)، سحر اليم وجمال غروب الشمس الذي تتملى به المقلتين كل مساء من أعالي قريته كل مساء جعلت منه فنانا بالفطرة يكبر بطموح لا حدود له..وأضحى اليوم اسم المخرج السينمائي والمسرحي، يوبا أوبركا، مقترنا بأحد أهم المهرجانات السينمائية الدولية التي تعالج تيمة البحر سينمائيا والذي ينظم كل سنة بسيدي إفني.

ألمانيا تحيي الذكرى ال75 لمحاولة اغتيال هتلر

السبت, 20 يوليو, 2019 في 15:42

تحيي ألمانيا اليوم السبت الذكرى الخامسة والسبعين للمحاولة الفاشلة لاغتيال الزعيم النازي أدولف هتلر.

لقاء بالرباط يقارب دور هيئة الدفاع كفاعل أساسي في المنظومة الحمائية للأطفال

السبت, 20 يوليو, 2019 في 14:36

نظم المرصد الوطني لحقوق الطفل، اليوم السبت بالرباط، اللقاء الوطني الخامس لشبكة المحاميات والمحامين من أجل حماية الأطفال والدفاع عنهم، لمقاربة دور هيئة الدفاع كفاعل أساسي في المنظومة الحمائية للأطفال.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading