آخر الأخبار
رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس من الرئيس التونسي

رسالة خطية إلى جلالة الملك محمد السادس من الرئيس التونسي

الجمعة, 13 سبتمبر, 2013 إلى 21:14

الرباط – استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، يوم الجمعة بالرباط، وزير الخارجية التونسي السيد عثمان الجرندي الذي سلمه رسالة خطية إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من الرئيس التونسي السيد منصف المرزوقي.

وصرح السيد العثماني للصحافة، عقب هذا الاستقبال، بأن هذه الرسالة تعكس مدى عمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين قائدي البلدين وتعطي الدليل على أن العلاقات المغربية التونسية أكثر متانة حاضرا ومستقبلا.
من جانبه، أكد الوزير التونسي أن هذه الرسالة الخطية تعكس رغبة تونس في تدعيم علاقات التعاون مع المغرب واستشراف آفاق أخرى لتنمية وتطوير هذه العلاقات.
ومن جهة أخرى، أوضح السيد العثماني أن اللقاء الذي جمعه بنظيره التونسي تميز أيضا ببحث العلاقات بين البلدين وسبل تطويرها، خاصة على المستوى السياسي من خلال تبادل وجهات النظر والتعاون في إطار المنظمات الإقليمية والدولية وكذا على مستوى إحياء صرح اتحاد المغرب العربي، مضيفا أن النقاش هم أيضا المجال الاقتصادي والسبل الكفيلة بالرفع من وتيرة هذا التعاون.
وأكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون في السياق ذاته أنه سيتم العمل على وضع وسائل عملية تروم أجرأة أوجه هذا التعاون بشكل أفضل في المستقبل.
وبدوره أبرز السيد الجرندي أن اللقاء الذي جمعه مع السيد العثماني شكل فرصة سانحة “لتبادل الرؤى والأفكار حول العديد من القضايا المطروحة على مستوى منطقتنا وكذا الساحة الدولية وتنسيق المواقف بشأن هذه القضايا”.
وأضاف أن المباحثات تمحورت، فضلا عن ذلك، حول تفعيل صرح اتحاد المغرب العربي ودور الجامعة العربية والتنسيق حول القضايا المطروحة على جدول أعمال الجمعية العمومية المقبلة للأمم المتحدة، مشيرا إلى أن “هناك العديد من القضايا الملحة التي تستدعي منا تنسيقا وتعاونا أكبر وأسرع حتى نكون جاهزين لمجابهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية المطروحة أمامنا جميعا”.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها قريبا من التوازن

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:35

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، قريبا من التوازن.

السيدة بوعياش تبرز إمكانات التعابير الفنية والأدبية في حماية الحق والنهوض بمختلف أشكاله

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 10:28

قالت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، آمنة بوعياش، إن إشراك مختلف أشكال التعابير عن الحق، وتعابير الحق يروم التأكيد على الإمكانات الواعدة والمزدوجة التي تزخر بها كل التعابير الفنية والأدبية والفكرية من أجل حماية الحق والنهوض به بمختلف أشكاله.

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى التعجيل بالتلقيح لمواجهة متغيرات فيروس “كورونا”

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 9:47

دعت منظمة الصحة العالمية إلى التعجيل بعملية التلقيح وذلك لمواجهة متغيرات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه حتى لو كانت فعالية اللقاح أقل تجاه “أوميكرون”، يبقى التطعيم أفضل من عدمه.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية