• Accueil
آخر الأخبار
روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

روسيا ستسجل لقاحا ثانيا ضد فيروس كورونا (بوتين)

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 إلى 13:40

موسكو – أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،اليوم الأربعاء ، عن التسجيل الوشيك للقاح روسي ثاني ضد فيروس كورونا.

وقال بوتين ،في اجتماع مع أعضاء مجلس الفيدرالية (الغرفة العليا للبرلمان الروسي): ” سيتم تسجيل لقاح ثان مضاد للفيروس في وقت قريب”.

وسبق لروسيا أن سجلت سابقًا أول لقاح للوقاية من وباء “كوفيد- 19″، طوره مركز غامالي لبحوث الأوبئة والأحياء الدقيقة والمجهرية ، وتم إنتاجه بالاشتراك مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي.

وأطلق على اللقاح اسم “سبوتنيك V ” ،ويجري اختبار لقاح روسي آخر ضد فيروس كورونا “إيبيفاك كورونا” يتم تطويره واختباره في المركز العلمي لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية “فيكتور” ،التابع لهيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادوزو” .

وتواصلت وتيرة تفشي فيروس كورونا المستجد في روسيا في الارتفاع، بتسجيل السلطات الصحية لليوم الخامس على التوالي أكثر من ستة آلاف إصابة جديدة بالوباء.

وأعلنت غرفة العمليات الخاصة بمكافحة انتشار الفيروس التاجي في روسيا اليوم الأربعاء عن رصد 6431 إصابة جديدة بالوباء خلال آخر ال 24 ساعة (مقابل 6215 إصابة أمس الثلاثاء و6196 إصابة الاثنين ،و6148 إصابة الأحد ،و6065 إصابة السبت)، ما يمثل أكبر حصيلة يومية منذ 13 يوليوز الماضي عندما تم تسجيل 6537 إصابة.

وأشارت الغرفة إلى أن الإصابات الجديدة تتوزع بين كافة أقاليم البلاد الـ85، لافتة إلى عدم ظهور أعراض الإصابة لدى 24.2 في المائة من المرضى الجدد.

اقرأ أيضا

“كوفيد 19”.. ندوة عن بعد تسلط الضوء على الوضعية الوبائية بالدار البيضاء-سطات

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:48

سلطت ندوة افتراضية، مساء أمس الأحد، الضوء على الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة “كوفيد 19” بجهة الدار البيضاء-سطات، بمشاركة ممثلي قطاع الصحة والسلطات العمومية ووسائل الإعلام.

الدار البيضاء.. توقيف شخص موضوع مذكرتي بحث لتورطه في جرائم مقرونة باستعمال العنف

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:46

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading