آخر الأخبار
رومانيا تقدر جهود المغرب لإيجاد حل لقضية الصحراء المغربية (الخارجية الرومانية)

رومانيا تقدر جهود المغرب لإيجاد حل لقضية الصحراء المغربية (الخارجية الرومانية)

الأربعاء, 12 سبتمبر, 2018 إلى 20:45

بوخاريست – عبرت رومانيا، اليوم الأربعاء، عن تقديرها للجهود التي يبذلها المغرب، والرامية إلى إيجاد حل لقضية الصحراء المغربية.

وأكدت وزارة الشؤون الخارجية الرومانية، في بلاغ صدر ببوخاريست، أن رومانيا تؤيد “تسوية سياسية” لهذا النزاع الإقليمي وتقدر الجهود التي تبذلها المملكة للتوصل إلى حل نهائي ومستدام لهذا النزاع.

ويأتي هذا التصريح عقب المباحثات ،التي أجراها رئيس الدبلوماسية الرومانية السيد تيودور ميليسكنو مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية لرومانيا.

وتعد زيارة السيد بوريطة لبوخاريست المحطة الثانية ضمن جولة في منطقة البلقان تروم دعم العلاقات مع دول هذا الفضاء الإقليمي الهام وتوسيع آفاق التعاون معها، وتنويع شركاء المملكة في القارة الأوروبية.

   ومن المتوقع أن يزور السيد بوريطة بعد بلغراد وبوخارست، العاصمة البلغارية صوفيا.

 

 

 

اقرأ أيضا

وفد برلماني فرنسي يدعو إلى استثمار كل الإمكانيات التي توفرها الشراكة الاقتصادية القائمة بين المغرب وفرنسا لبلورة مشاريع تعود بالنفع على الجانبين

الأربعاء, 19 سبتمبر, 2018 في 16:20

دعا وفد من مجلس الشيوخ الفرنسي إلى استثمار كل الإمكانيات والفرص التي توفرها الشراكة الاقتصادية القائمة بين المغرب وفرنسا لبلورة مشاريع وبرامج عمل تعود بالنفع على الجانبين.

دمنات..إطلاق مشروع أخضر لفائدة مجموعة من الشباب حاملي الشهادات الباحثين عن الإدماج في سوق الشغل

الأربعاء, 19 سبتمبر, 2018 في 15:13

تقيم جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض بالمغرب ، يوم 28 شتنبر الجاري بدمنات (إقليم أزيلال) ، مشروعا أخضر لفائدة تعاونية محلية تضم 25 شابا وشابة من حاملي الشهادات العاطلين عن العمل.

المغرب التطواني .. فريق الحمامة البيضاء يحلق في بداية الموسم مكسور الجناح

الأربعاء, 19 سبتمبر, 2018 في 13:16

بعد التعاقد مع المدرب عبد الواحد بنحساين في فبراير الماضي، عرف فريق المغرب التطواني صحوة ترجمت على مستوى نتائج مباريات النصف الثاني من البطولة الاحترافية  للموسم الماضي.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading