آخر الأخبار
رياض المالكي يؤكد على الموقف الفلسطيني الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

رياض المالكي يؤكد على الموقف الفلسطيني الداعم للوحدة الترابية للمملكة المغربية

السبت, 22 فبراير, 2020 إلى 19:30

 

رام الله – أكد وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي ، اليوم السبت برام الله ، على الدعم الفلسطيني الثابت للوحدة الترابية للمملكة المغربية وجهود المغرب في هذا الشأن وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة.

وشدد المالكي خلال مباحثات أجراها مع السفير رئيس مكتب تمثيل المملكة المغربية برام الله السيد محمد الحمزاوي ، على الموقف الفلسطيني الثابت بعدم التدخل بالشؤون الداخلية للدول العربية ، مع التأكيد على وحدة وسلامة كل الدول العربية وأراضيها.

وأشاد وزير الخارجية الفلسطيني بعمق العلاقات الثنائية القائمة بين المغرب وفلسطين ، وبالدور الريادي الذي تلعبه المملكة المغربية في حماية القدس والمقدسات من خلال ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس للجنة القدس.

كما عبر عن شكره للمملكة المغربية على موقفها الثابت تجاه الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، بما فيها حقه في إقامة دولته على حدود عام 1967 والقدس الشرقية عاصمة لها .

وأشاد رئيس الدبلوماسية الفلسطينية كذلك بالمواقف التي عبرت عنها المملكة المغربية عقب الاعلان مؤخرا عن خطة السلام الأمريكية الجديدة المعروفة ب “صفقة القرن”.

 

اقرأ أيضا

سفير المغرب ببماكو يلتقي وزير الشؤون الخارجية المالي

الثلاثاء, 7 أبريل, 2020 في 8:49

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المالي ، تييبيلي درامي ، أمس الاثنين ببماكو ، سفير المملكة المغربية بمالي حسن الناصري ، وتمحور اللقاء حول تعزيز التعاون بين البلدين.

مجموعة أعضاء بمراكز تفكير أوروبية وإفريقية تحذر من التأثير السلبي لفيروس كورونا في إفريقيا

الإثنين, 6 أبريل, 2020 في 23:09

أطلقت مجموعة من أعضاء مراكز تفكير أوروبية وإفريقية، اليوم الاثنين، نداء لإثارة انتباه بلدانهم بخصوص التأثير السلبي المتوقع لفيروس كورونا المستجد في إفريقيا.

شركة الطاقة الكهربائية لتهدارت تساهم بمليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا

الإثنين, 6 أبريل, 2020 في 21:23

قررت شركة الطاقة الكهربائية لتهدارت، المكلفة باستغلال وصيانة المحطة الكهربائية لتهدارت، تقديم مساهمة بقيمة تصل إلى مليون درهم في الصندوق الخاص بتدبير جائحة كورونا (كوفيد 19)، الذي أحدث بتعليمات من صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading