آخر الأخبار
سبعة قتلى مغاربة وثلاثة في عداد المفقودين في القصف الذي طال مركز الهجرة غير النظامية بليبيا (قنصلية)

سبعة قتلى مغاربة وثلاثة في عداد المفقودين في القصف الذي طال مركز الهجرة غير النظامية بليبيا (قنصلية)

الأحد, 7 يوليو, 2019 إلى 10:08

تونس – أفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس، مساء أمس السبت، بأن سبعة مواطنين مغاربة لقوا حتفهم، على إثر القصف الذي طال الأسبوع الماضي، مركز الهجرة غير النظامية في تاجوراء (11 كلم شرق طرابلس)، مشيرة إلى أن البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين.

وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، أن الاتصالات المتواصلة مع السلطات الليبية في طرابلس والبعثة الدبلوماسية الليبية في الرباط، أتاحت التوصل إلى حصيلة أولية تفيد بأنه “من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل سبع حالات وفاة جراء القصف، جار حاليا التحقق من هوياتها والترتيب لترحيل الجثامين وتسليمها للعائلات المكلومة في المغرب”، مضيفا أن “البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين”.

وأضاف البلاغ أنه “تم تسجيل ثمانية مصابين، أمكن التواصل مباشرة مع سبعة منهم والاطمئنان على حالتهم”.

وأبرزت القنصلية العامة للمملكة، أنها تعمل بالتنسيق مع السلطات المختصة والمنظمات الدولية في عين المكان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل الجثامين وتسهيل إجلاء الجرحى.

وذكر البلاغ بأنه “نظرا لتقلبات الوضع على الميدان وشح المعلومات النهائية، من المحتمل أن تتغير الحصيلة”.

وعبرت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس عن تعازيها في الوفيات المأساوية، مشيرة إلى أنها تشارك محنة عائلات الضحايا، وتدعوها للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678)، والقنصلية العامة للمملكة (0021698765801)، للرد على أي استفسار بشأن المعلومات المتوفرة لحد الساعة.

 

 

 

اقرأ أيضا

مؤشر ثقة الأسر واصل منحاه التنازلي خلال الفصل الثاني من سنة 2019

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 17:53

أظهرت نتائج بحث الظرفية لدى الأسر خلال الفصل الثاني من سنة 2019 للمندوبية السامية للتخطيط ، أن مؤشر ثقة الأسر واصل منحاه التنازلي، الذي بدأه منذ أكثر من سنة.

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون في ميداني الإحصائيات والتوقعات الاقتصادية

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 17:40

أجرى المندوب السامي للتخطيط، السيد أحمد لحليمي علمي، اليوم الثلاثاء بالرباط، مباحثات مع كاتب الدولة بجمهورية غينيا الاستوائية المكلف بالدين العمومي والأسواق المالية، رافاييل تونغ نسو بيلوغو، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في ميداني الإحصائيات والتوقعات الاقتصادية.

مجموعة العمران والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني يوقعان اتفاقية لتعزيز البحث في مجال السكن والتنمية الترابية

الثلاثاء, 16 يوليو, 2019 في 16:57

وقعت مجموعة العمران والمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، اليوم الثلاثاء بالرباط، اتفاقية شراكة تهدف إلى النهوض ببحث-التنمية في قطاعي السكن والتنمية الترابية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading