سبعة قتلى مغاربة وثلاثة في عداد المفقودين في القصف الذي طال مركز الهجرة غير النظامية بليبيا (قنصلية)

سبعة قتلى مغاربة وثلاثة في عداد المفقودين في القصف الذي طال مركز الهجرة غير النظامية بليبيا (قنصلية)

الأحد, 7 يوليو, 2019 إلى 10:08

تونس – أفادت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس، مساء أمس السبت، بأن سبعة مواطنين مغاربة لقوا حتفهم، على إثر القصف الذي طال الأسبوع الماضي، مركز الهجرة غير النظامية في تاجوراء (11 كلم شرق طرابلس)، مشيرة إلى أن البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين.

وأوضح بلاغ للقنصلية العامة للمملكة، أن الاتصالات المتواصلة مع السلطات الليبية في طرابلس والبعثة الدبلوماسية الليبية في الرباط، أتاحت التوصل إلى حصيلة أولية تفيد بأنه “من بين 18 مواطنا مغربيا كانوا متواجدين في المركز حين وقوع الغارة، تم تسجيل سبع حالات وفاة جراء القصف، جار حاليا التحقق من هوياتها والترتيب لترحيل الجثامين وتسليمها للعائلات المكلومة في المغرب”، مضيفا أن “البحث ما يزال جاريا مع السلطات الليبية للتأكد من مصير ثلاثة مواطنين مغاربة هم في عداد المفقودين”.

وأضاف البلاغ أنه “تم تسجيل ثمانية مصابين، أمكن التواصل مباشرة مع سبعة منهم والاطمئنان على حالتهم”.

وأبرزت القنصلية العامة للمملكة، أنها تعمل بالتنسيق مع السلطات المختصة والمنظمات الدولية في عين المكان، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لترحيل الجثامين وتسهيل إجلاء الجرحى.

وذكر البلاغ بأنه “نظرا لتقلبات الوضع على الميدان وشح المعلومات النهائية، من المحتمل أن تتغير الحصيلة”.

وعبرت القنصلية العامة للمملكة المغربية في تونس عن تعازيها في الوفيات المأساوية، مشيرة إلى أنها تشارك محنة عائلات الضحايا، وتدعوها للتواصل مع إحدى خليتي الأزمة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي (00212613500678)، والقنصلية العامة للمملكة (0021698765801)، للرد على أي استفسار بشأن المعلومات المتوفرة لحد الساعة.

 

 

 

اقرأ أيضا

محطات فنية مغربية.. جمعية “أفريكاينا” تطلق المرحلة الأولى لبرنامجها الفني بدكار

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 15:41

أطلقت جمعية “أفريكاينا” ، المرحلة الأولى لبرنامجها الفني المتنقل ضمن محطات فنية مغربية، لتكون بذلك العاصمة السنغالية أول محطة لها بالأرض الإفريقية.

التزام راسخ للمغرب من أجل اقتصاد أزرق مستدام

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 14:44

ما فتئ المغرب، بصفته عضوا نشطا في المنظمة البحرية الدولية منذ عام 1962، يتعبأ من أجل عمل عالمي تضامني لحماية النظم الإيكولوجية البحرية والساحلية، ويعمل من أجل تنمية مستدامة ل”الصناعة المحيطية”، بما يتماشى مع التزامه الراسخ لصالح تحقيق نمو اقتصادي مندمج.

الناظور: حجز بضائع مهربة بقيمة تفوق 8ر1 مليون درهم

الثلاثاء, 22 أكتوبر, 2019 في 13:28

تمكنت عناصر من المديرية الجهوية للجمارك للشرق، نهاية الأسبوع المنصرم بالناظور، من إحباط محاولتي استيراد لبضائع مهربة تفوق قيمتها الإجمالية 8ر1 مليون درهم، حسب ما أفاد بلاغ لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، اليوم الثلاثاء.