• Accueil
آخر الأخبار
سفارة المغرب ببريتوريا تطلق حملة تواصلية حول قضية الصحراء المغربية

سفارة المغرب ببريتوريا تطلق حملة تواصلية حول قضية الصحراء المغربية

الخميس, 13 أغسطس, 2020 إلى 21:26

جوهانسبورغ – أعلنت سفارة المغرب ببريتوريا ، اليوم الخميس ، عن إطلاق حملة تواصلية بعنوان ” بين الوهم والواقع : فهم للنزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية “.

وقالت السفارة في بلاغ ، إن هذه الحملة التواصلية عبر الفضاء الرقمي ، تستند على مجموعة من مقاطع الفيديو قصيرة وممتعة ومعززة بالصور تسرد أجوبة سفير المغرب بجنوب إفريقيا يوسف العمراني على أسئلة الصحافية الجنوب إفريقية ، جانيس غريافير ، حول العديد من الجوانب المرتبطة بقضية الوحدة الترابية للمملكة.

وأضافت السفارة أن مقاطع الفيديو تستعرض القضية الوطنية بتفرد أبعادها وأصالة مكوناتها بدءا بالجانب التاريخي ثم الواقع السياسي مرورا بالبعد القانوني ، مبرزة أن هذه المقاطع تسعى إلى تقديم صورة واضحة عن مرتكزات دبلوماسية المملكة والثوابت التي يقوم عليها النهج الذي تتبناه في مجال السياسة الخارجية.

وأبرزت أن هذه الحملة تقوم على تفنيد وبالحجج الادعاءات المغلوطة التي تلف هذا النزاع الاقليمي والذي تسعى بعض الأطراف إلى إطالته بدافع الجهل أو الأيديولوجيا ، مشيرة إلى أن المقاربة البيداغوجية المعتمدة على طول المدة الزمنية لمقاطع الفيديو الثمانية تروم تسليط الضوء على الوقائع التاريخية لهذا الملف والالتزامات البناءة للمملكة وإخفاقات بعض الأطراف الأخرى المعنية بشكل مباشر بقضية الصحراء المغربية.

وسيتم بث مقاطع الفيديو ، المنجزة باللغة الإنجليزية ، على نطاق واسع على مختلف المنصات الرقمية وشبكات التواصل الاجتماعي بجنوب إفريقيا وخارجها بالمنطقة الجنوبية من القارة الإفريقية .

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. موظف شرطة يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد خطير

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:52

اضطر مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدارجين بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالدار البيضاء، لاستعمال سلاحه الوظيفي، مساء اليوم السبت، وذلك خلال تدخل أمني لتوقيف شخص يبلغ من العمر 26 سنة، من ذوي السوابق القضائية، والذي كان في حالة اندفاع قوية، وعرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

البطولة الوطنية الاحترافية.. حسنية أكادير يفوز على ضيفه اتحاد الفتح الرياضي 2-1

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 21:49

فاز فريق حسنية أكادير على ضيفه فريق اتحاد الفتح الرياضي بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما، اليوم السبت، على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم مؤجل الدورة ال26 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

الأمم المتحدة .. المغرب يدعو إلى مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19) وتحقيق أجندة التنمية

السبت, 26 سبتمبر, 2020 في 20:11

حث المغرب، أمام الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود لتخطي أزمة (كوفيد-19)، والأزمات السابقة التي فاقمتها، وكذا إعادة التفكير في الخطط الرامية لتحقيق أجندة التنمية المستدامة.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading