• Accueil
سفارة المغرب ببولونيا تنظم عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها

سفارة المغرب ببولونيا تنظم عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها

الإثنين, 21 سبتمبر, 2020 إلى 14:03

   وارسو – تنظم سفارة المغرب ببولونيا ابتداء من اليوم الاثنين، عملية خاصة لتمكين أفراد الجالية من الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها.

   وأكد سفير المملكة ببولونيا السيد عبد الرحيم عثمون، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه المبادرة، التي تستمر يومين، تندرج في إطار استراتيجية وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج عامة، وسفارة المملكة بوارسو خاصة، الرامية الى تعزيز خدمات القرب وإجراءات الحصول على بطاقة التعريف الوطنية أو تجديدها، وكذا تقريب الإدارة من المغاربة المقيمين ببولونيا.

   وأوضح أن هذه العملية، التي استحسنها أفراد الجالية المقيمة بمختلف مدن بولونيا، تندرج، أيضا، في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للعناية بأفراد الجالية بالخارج وتجويد الخدمات القنصلية المقدمة لهم، مضيفا أن العملية استفاد منها في اليوم الأول حوالي 50 شخصا.

   وأبرز السيد عثمون أن مبادرة سفارة المملكة ببولونيا، الأولى من نوعها على مستوى بولونيا، تتماشى ورغبة التمثيلية الدبلوماسية في تجويد وتحديث الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المسجلين في المصلحة القنصلية للسفارة.

   وأشار إلى أن سفارة المملكة بوارسو عبأت كل مواردها البشرية واللوجستية لإنجاح العملية، التي ستتواصل غدا الثلاثاء.

  وفي السياق ذاته، أعرب أفراد من الجالية المغربية المقيمة ببولونيا عن ترحيبهم بهذه العملية، التي ستمكن الكثير منهم من تسوية وضعيتهم على مستوى بلد الإقامة.

 

اقرأ أيضا

تركيا.. ارتفاع عدد ضحايا زلزال إزمير إلى 12 قتيلا و419 جريحا

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 في 18:17

ارتفعت حصيلة الزلزال الذي ضرب، ظهر اليوم الجمعة، غرب تركيا، ولاسيما ولاية إزمير، إلى 12 قتيلا و419.

“المغرب القارئ”: قافلة ثقافية تنشط فضاءات جهة فاس مكناس طيلة شهر نونبر

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 في 18:06

تنظم مؤسسة مقاربات بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة، قافلة “المغرب القارئ” التي تجوب عددا من الفضاءات على صعيد جهة فاس مكناس خلال الفترة الممتدة من 1 الى 30 نونبر.

بعد شهور من التوقف، أولى رحلات المعتمرين تصل إلى جدة الأحد المقبل

الجمعة, 30 أكتوبر, 2020 في 17:33

تصل أولى رحلات الطيران المقلة لمعتمرين من خارج السعودية إلى مدينة جدة، بعد غد الأحد، بعد تعليق المملكة للمناسك والزيارة مؤقتا؛ كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading