آخر الأخبار
سفيرة هولندا بالرباط تشيد بالحضور المتميز للجالية المغربية المقيمة فوق التراب الهولندي

سفيرة هولندا بالرباط تشيد بالحضور المتميز للجالية المغربية المقيمة فوق التراب الهولندي

الأربعاء, 19 فبراير, 2020 - 19:25

الرباط – أشادت سفيرة هولندا بالرباط ديزيري بونيس بالحضور المتميز للجالية المغربية المقيمة فوق التراب الهولندي.

كما نوهت السيدة بونيس خلال استقبالها ، اليوم الأربعاء بالرباط ، من طرف رئيس مجلس النواب الحبيب المالكي، باندماج هذه الجالية التي يقارب عددها 500 ألف مغربي في المجتمع الهولندي، مؤكدة حرص بلادها على توطيد علاقاتها مع المملكة.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن السفيرة شددت على أهمية الديبلوماسية البرلمانية في فتح آفاق جديدة للتعاون بين المملكتين، كاشفة عن زيارة مرتقبة لوفد برلماني هام من هولندا سيجري خلالها مباحثات مع أعضاء البرلمان ومسؤولين مغاربة.

ومن جهته، أكد السيد المالكي على دور الدبلوماسية البرلمانية في تعزيز التقارب بين البلدين والتعرف عن قرب على التحولات التي يعرفها كل منهما.

وأوضح أن المغرب قطع أشواطا كبيرة في إرساء دولة حديثة مبنية على الديمقراطية واحترام حقوق الإنسان، مستعرضا التطور الذي تشهده المملكة في المجال المؤسساتي والقانوني ومجال البنيات التحتية والخدمات وغيرها.

وقال إن “مغرب اليوم ليس هو مغرب الأمس، وجلالة الملك محمد السادس يقود تنمية شاملة في مختلف مناطق المملكة”.

 

 

اقرأ أيضا

الفلاحة بإفريقيا .. السيد صديقي يبرز الحاجة الملحة لاستراتيجيات تكييف متينة

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 0:04

أبرز وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الاثنين بمكناس، الحاجة الملحة لاعتماد استراتيجيات تكييف متينة بإفريقيا، لاسيما في القطاع الفلاحي.

مراكش.. للا سمية الوزاني تترأس حفل افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:52

ترأست للا سمية الوزاني، رئيسة الأولمبياد الخاص المغربي، اليوم الاثنين بمدينة مراكش، حفل افتتاح الدورة الحادية عشر للألعاب الوطنية للأولمبياد الخاص المغربي، الذي ينظم كل سنتين لفائدة مجموعة من الرياضيين في وضعية إعاقة.

ندوة بالرباط تبرز مساهمة المملكة منذ قرون في الحفاظ على أصالة الزليج والقفطان المغربيين

الإثنين, 22 أبريل, 2024 في 23:40

أبرزت أشغال ندوة وطنية حول موضوع “الزليج التقليدي والقفطان المغربيين”، افتتحت، اليوم الاثنين بالرباط، مساهمة المملكة المغربية منذ قرون في الحفاظ على أصالة هذا الموروث الثقافي البديع.