آخر الأخبار
سفير الاتحاد الأوروبي بالمغرب روبيرت جوي يحل غدا الخميس ضيفا على اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء

سفير الاتحاد الأوروبي بالمغرب روبيرت جوي يحل غدا الخميس ضيفا على اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء

الأربعاء, 17 ديسمبر, 2014 إلى 10:25

الرباط – يحل سفير الاتحاد الأوروبي بالمغرب السيد روبيرت جوي، غدا الخميس، ضيفا على اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء لمناقشة موضوع ” ما الذي يمنح العلاقات بين المغرب والاتحاد الأوروبي طابعا استراتيجيا ؟ “.

وستشكل هذه اللقاءات مناسبة للسيد جوي لاستعراض تاريخ وأسس العلاقات السياسية والاقتصادية والإنسانية بين المغرب والاتحاد الأوروبي منذ عدة عقود.
ومن المرتقب أن يتطرق عرض سفير الاتحاد الأوروبي إلى آفاق هذه العلاقات على أساس الوضع المتقدم الذي يحظى به المغرب في علاقته بالاتحاد الأوروبي منذ سنة 2008 .
ويأتي تنظيم هذا اللقاء مع ممثل الاتحاد الأوروبي، الذي سيحتضنه مقر الوكالة ابتداء من الساعة الثالثة زوالا ، بعد أقل من 48 ساعة على انعقاد الدورة ال12 لمجلس الشراكة المغرب- الاتحاد الأوروبي ببروكسيل، التي خصصت لتقييم حصيلة التعاون الثنائي في مختلف أبعاده السياسية والاستراتيجية والاقتصادية والاجتماعية.
وسيعرف هذا اللقاء مشاركة السيد محمد بنحمو، أستاذ القانون الدولي ورئيس المركز المغربي للدراسات الاستراتيجية.
وتعد اللقاءات الدبلوماسية لوكالة المغرب العربي للأنباء فضاء للتواصل والنقاش وتبادل وجهات النظر، يتم تنظيمه بتعاون مع التمثيليات الدبلوماسية ويسلط الضوء على بلد أو منطقة أو موضوع أو ذكرى متصلة بالعلاقات الدبلوماسية للمغرب.

 

اقرأ أيضا

حجز مبالغ مهمة بالدرهم والعملة الصعبة بميناء طنجة المتوسط

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:51

تمكنت عناصر الجمارك العاملة بميناء طنجة المتوسط، اليوم السبت، من حجز مبالغ مهمة بالدرهم وبالعملة الصعبة، كان أحد المغاربة المقيمين بالخارج ينوي إدخالها إلى التراب الوطني دون تصريح.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة الثانية).. الدفاع الحسني الجديدي يتغلب على ضيفه حسنية أكادير 2-1

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:43

تغلب فريق الدفاع الحسني الجديدي على ضيفه فريق حسنية أكادير بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما ،اليوم السبت، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم منافسات الدورة الثانية من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

ملتقى كيب كينو لالعاب القوى .. العداء المغربي سفيان البقالي يفوز بسباق 3000 موانع

السبت, 18 سبتمبر, 2021 في 19:13

فاز العداء المغربي ، البطل الأولمبي سفيان البقالي ،اليوم السبت بسباق 3000 متر موانع خلال مشاركته في ملتقى كيب كينو الكلاسيكي لألعاب القوى ،الذي احتضنته العاصمة الكينية نايروبي .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading