آخر الأخبار
سفير المغرب لدى تونس يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس قيس سعيد

سفير المغرب لدى تونس يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس قيس سعيد

الثلاثاء, 11 يناير, 2022 إلى 16:37

تونس – استقبل الرئيس التونسي ، قيس سعيد، اليوم الثلاثاء، السيد حسن طارق الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا لصاحب الجلالة بتونس.

وأكد السيد طارق، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب الاستقبال، أن الرئيس التونسي حمله نقل أطيب تحياته لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأضاف أن هذا الاستقبال كان فرصة لتأكيد أهمية دعم و تثمين العلاقات الثنائية المغربية التونسية، ذات الطبيعة العريقة ، والتأكيد على ضرورة تعزيزها خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين.

وأبرز الدبلوماسي المغربي أن العلاقات بين المغرب وتونس لا تتميز فقط بالقرب الجغرافي والاجتماعي أو بتعدد دوائر الانتماء الاقليمي و القاري و الثقافي، بل بإحساس جماعي مشترك في كلا البلدين بتجذر خصوصية تجربتي الدولة الوطنية الضاربة في عمق التاريخ ، فضلا عن تقارب كبير في الاختيارات المجتمعية المهيكلة لكلا الدولتين .

وأكد أن الأمر يتعلق ببلدين مغاربيين ترسخت علاقتهما في التاريخ وتقوم على “التقارب الحقيقي” الذي يتقوى ويتعزز من خلال التشابه في الخيارات الاقتصادية الكبرى والديمقراطية والاجتماعية والثقافية .

اقرأ أيضا

واشنطن تستضيف، غدا الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا حول الطاقة والمناخ

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 21:22

يعقد المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المناخ، جون كيري، يوم غد الخميس، اجتماعا وزاريا افتراضيا لمنتدى الاقتصادات الكبرى حول الطاقة والمناخ.

الصحراء.. دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف (جامعي)

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 20:19

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى “الأطراف” المعنية بالنزاع حول قضية الصحراء المغربية من أجل استئناف العملية السياسية، تؤكد مجددا مركزية الأمم المتحدة في حل هذا النزاع المفتعل.

افتتاح السنة القضائية الجديدة 2022

الأربعاء, 26 يناير, 2022 في 19:20

بإذن مولوي سامي من صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، افتتح الرئيس الأول لمحكمة النقض، الرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية ، اليوم الأربعاء ، السنة القضائية الجديدة 2022.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية