سفير المملكة بفنلندا يقدم أوراق اعتماده للرئيس ساولي نينيستو

سفير المملكة بفنلندا يقدم أوراق اعتماده للرئيس ساولي نينيستو

الخميس, 5 سبتمبر, 2019 إلى 11:07

هلسنكي – استقبل رئيس جمهورية فنلندا السيد ساولي نينيستو، أمس الأربعاء بالقصر الرئاسي بهلسنكي، السيد محمد اشكالو الذي سلمه أوراق اعتماده كسفير مفوض فوق العادة لجلالة الملك لدى هذا البلد الشمالي الذي يتولى حاليا الرئاسة الدورية للاتحاد الأوربي.

وبهذه المناسبة كلف رئيس الجمهورية الفنلندية السفير الجديد للمملكة بإبلاغ تحياته ونقل عبارات تقديره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مشيدا بعلاقات الصداقة التي تجمع البلدين، مع التأكيد على ضرورة دعمها مستقبلا.

من جهته، أبلغ الدبلوماسي المغربي تحيات صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الرئيس الفنلندي ورغبة جلالته في توثيق أواصر الصداقة والتفاهم بين البلدين اللذين يحتفلان هذا العام بمرور 60 سنة على العلاقات الدبلوماسية بينهما.

واستعرض الجانبان خلال هذا اللقاء مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين والتي يطبعها التفاهم والتعاون المشترك، بالإضافة إلى مجالات الشراكة والتعاون المتاحة في العديد من الميادين على المستوى الثنائي، وأيضا ضمن البعد القاري الإفريقي والأوروبي.

 

اقرأ أيضا

كلميم..باحثون موريتانيون ومغاربة يدعون إلى إحياء تراث الطرق التجارية بين واد نون وشنقيط

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 17:53

دعا باحثون موريتانيون ومغاربة ، أمس السبت بكلميم، الى إعادة إحياء تراث الطرق التجارية التي كانت تربط بين واد نون وشنقيط وبين حواضر أخرى بالصحراء المغربية و حواضر من موريتانيا، والتي ساهمت في نسج علاقات تجارية وثقافية وحضارية بين موريتانيا والمغرب وبلدان إفريقية أخرى خلال القرون الماضية.

مطار مراكش المنارة.. توقيف مواطن برازيلي في حالة تلبس بتهريب مخدر الكوكايين

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 16:14

تمكنت عناصر الشرطة بمطار مراكش المنارة، منتصف نهار اليوم الأحد، من توقيف مواطن برازيلي، يبلغ من العمر 22 سنة، وهو في حالة تلبس بتهريب مخدر الكوكايين، وذلك في إطار الجهود المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

أكادير تحتفي بفضيلة التسامح

الأحد, 20 أكتوبر, 2019 في 15:02

عادت مدينة أكادير، مساء أمس السبت، لتفتح ذراعيها من جديد، وبكامل الأرٍيحية والطواعية، لنخبة من أشهر الفنانات والفنانين الموسيقيين منهم المغاربة، ومنهم الأجانب من ذوي الصيت العالمي، الذين قدموا إلى مدينة الانبعاث من أجل التغني والاحتفاء بفضيلة التسامح، التي باتت تشكل واحدة من القيم الإنسانية السامية التي تنشدها البشرية جمعاء.