آخر الأخبار
سفير صاحب الجلالة بدكار يتباحث مع وزيرة الطاقة والنفط السنغالية

سفير صاحب الجلالة بدكار يتباحث مع وزيرة الطاقة والنفط السنغالية

الثلاثاء, 22 مارس, 2022 - 23:41

دكار – استقبلت وزيرة الطاقة والنفط السنغالية، السيدة عيساتو صوفي غلاديما، اليوم الثلاثاء السيد حسن الناصري، سفير صاحب الجلالة بدكار.

وشكل هذا اللقاء مناسبة للطرفين لإجراء مباحثات ودية ومثمرة، وكذلك للإشادة بمتانة العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس ماكي سال.

كما كانت فرصة لاستعراض الوضع الراهن للتعاون الثنائي في مجال الطاقة، والآفاق الواعدة للتبادلات والشراكات، لا سيما في قطاع الطاقات النظيفة والغاز.

يذكر أن السنغال، اكتشفت احتياطيات كبيرة من الهيدروكربونات (الغاز والنفط) في مياهها الإقليمية، ويتوقع أن تدخل مرحلة الإنتاج في أوائل عام 2023.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.