آخر الأخبار
سلا.. توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين، أحدهم من أصل جزائري، للاشتباه في تورطهم في تمويل الإرهاب

سلا.. توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين، أحدهم من أصل جزائري، للاشتباه في تورطهم في تمويل الإرهاب

الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 إلى 12:19

الرباط – تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الاثنين، من توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين بمدينة سلا، أحدهم من أصل جزائري، وذلك للاشتباه في تورطهم في تمويل الإرهاب والارتباط بمقاتلين ينشطون في تنظيمات إرهابية.

وأوردت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيهم استطاعوا نسج علاقات وثيقة مع مقاتلين ينشطون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي بالساحة السورية العراقية، علاوة على الاشتباه في تورطهم في جمع مبالغ مالية لفائدة أوساط متطرفة بغرض تمويل عمليات إرهابية.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذه الأفعال الإرهابية، ورصد الامتدادات والارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين سواء داخل المغرب أو خارجه.

 

اقرأ أيضا

المتحف التراثي المغربي بأبوظبي رحلة في رحاب تاريخ المغرب العريق

الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 في 21:58

يعرض المتحف التراثي المغربي ضمن فعالية “المغرب في أبوظبي” في دورتها الرابعة التي تتواصل إلى غاية 30 أبريل الجاري، مجموعة من التحف والقطع الثمينة التي تسافر بزائريه في رحلة شيقة عبر التاريخ العريق للمملكة.

بلجيكا : السيد عامر يبرز بمدينة غنت فرص الأعمال والاستثمار بالمغرب

الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 في 21:36

أبرز السيد محمد عامر، سفير المغرب ببلجيكا والدوقية الكبرى للوكسمبورغ، اليوم الثلاثاء، بمدينة غنت (شمال)، فرص الأعمال والاستثمار بالمملكة.

العرائش : تقديم أدوات تمويل المقاولات الصغيرة والمقاولين الذاتيين

الثلاثاء, 23 أبريل, 2019 في 21:01

نظم بنك المغرب، بتعاون مع الكلية المتعددة التخصصات بالعرائش والمؤسسة المغربية للثقافة المالية والتعاون الدولي الألماني، اليوم الثلاثاء، حلقة دراسية لتقديم أدوات تمويل المقاولات الصغيرة والمقاولين الذاتيين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading