سلا.. توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين، أحدهم من أصل جزائري، للاشتباه في تورطهم في تمويل الإرهاب

سلا.. توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين، أحدهم من أصل جزائري، للاشتباه في تورطهم في تمويل الإرهاب

الثلاثاء, 12 فبراير, 2019 إلى 12:19

الرباط – تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الاثنين، من توقيف ثلاثة مواطنين فرنسيين بمدينة سلا، أحدهم من أصل جزائري، وذلك للاشتباه في تورطهم في تمويل الإرهاب والارتباط بمقاتلين ينشطون في تنظيمات إرهابية.

وأوردت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ أن الأبحاث والتحريات المنجزة أوضحت أن المشتبه فيهم استطاعوا نسج علاقات وثيقة مع مقاتلين ينشطون في صفوف تنظيم “داعش” الإرهابي بالساحة السورية العراقية، علاوة على الاشتباه في تورطهم في جمع مبالغ مالية لفائدة أوساط متطرفة بغرض تمويل عمليات إرهابية.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، بينما لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المساهمين والمشاركين في هذه الأفعال الإرهابية، ورصد الامتدادات والارتباطات المحتملة للأشخاص الموقوفين سواء داخل المغرب أو خارجه.

 

اقرأ أيضا

تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم القنيطرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 15:43

نظم، اليوم الجمعة بالقنيطرة، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بإقليم القنيطرة، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

فاس : توقيف سبعة أشخاص وحجز أزيد من سبعة آلاف قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 14:40

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من إجهاض ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوقيف سبعة أشخاص وحجز 7.079 قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

“منتزه 3 مارس” بالرشيدية المتنفس الأساسي لسكان المدينة في فصل الصيف

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 11:40

يعتبر “منتزه 3 مارس” بالرشيدية المتنفس الأساسي لسكان المدينة الواقعة جنوب شرق المغرب، خاصة في فصل الصيف.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading