سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي

سلا .. مقدم شرطة يضطر لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي

الخميس, 23 يناير, 2020 إلى 14:46

الرباط – اضطر مقدم شرطة يعمل بالوحدات المتنقلة لشرطة النجدة بمدينة سلا، صباح اليوم الخميس ، لاستخدام سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص في حالة غير طبيعية واندفاع قوي، وذلك بعدما عرض أمن المواطنين وسلامة عناصر الشرطة لتهديد جدي ووشيك باستعمال ثلاثة أسلحة بيضاء.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن المشتبه فيه، البالغ من العمر 40 سنةً، كان قد دخل في حالة غير طبيعية وألحق أضرارا مادية بواجهة محل تجاري، كما داهم مقهى شعبية بحي الانبعاث بمدينة سلا وهو يحمل سكينين وأداة حديدية راضة، مهددا سلامة المواطنين، وهو ما استدعى تدخل عناصر الشرطة التي أطلقت رصاصة تحذيرية في الهواء، قبل أن تصوب رصاصتين أصابتا المعني بالأمر بعدما رفض الامتثال وعرض أمن موظفي الشرطة لتهديد خطير بواسطة السلاح الأبيض.

وأضاف المصدر أن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من تحييد الخطر، وتجنيب أمن وممتلكات المواطنين التعرض للخطر، كما تم حجز الأسلحة البيضاء المستعملة في هذا الاعتداء.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم نقل المشتبه فيه المصاب إلى المستشفى الإقليمي بالمدينة لتلقي العلاجات الضرورية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة من أجل الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية.

 

 

 

اقرأ أيضا

سفير كوبا الجديد بالرباط يؤكد حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المملكة في كافة المجالات

الأربعاء, 19 فبراير, 2020 في 16:50

أكد السيد خابيير دوموكوس ريز السفير الجديد لكوبا بالمغرب ، أمس الثلاثاء بالرباط ، حرص بلاده على تعزيز علاقاتها مع المملكة في كافة المجالات.

المركز الإقليمي للمساعدة الاجتماعية بمرتيل.. خلية للدعم الاجتماعي لفائدة الفئات الهشة

الأربعاء, 19 فبراير, 2020 في 15:47

يعتبر المركز الإقليمي للمساعدة الاجتماعية بمرتيل، الذي أحدث في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، خلية نشيطة لتقديم الدعم الاجتماعي لعدد من الأشخاص الذين يعيشون في وضعية هشاشة، خاصة العجزة والمشردين.

السجين (ح.ح) يستفيد من الحقوق التي يكفلها القانون لجميع السجناء

الأربعاء, 19 فبراير, 2020 في 15:22

أفادت إدارة السجن المركزي مول البركي – آسفي، اليوم الأربعاء، بأن السجين (ح.ح)، المعتقل على خلفية قانون مكافحة الإرهاب، يستفيد من الحقوق التي يكفلها القانون لجميع السجناء .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading