سلطنة عمان تدعم مبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي لقضية الصحراء المغربية

سلطنة عمان تدعم مبادرة الحكم الذاتي كحل نهائي لقضية الصحراء المغربية

الخميس, 29 أكتوبر, 2020 إلى 21:44

الأمم المتحدة (نيويورك) – أعربت سلطنة عمان أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة المغربية كـ “حل نهائي” للخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وأكد وفد عمان الدائم لدى الأمم المتحدة، عبر بيان مكتوب قدم للجنة ونشر على موقع الأمم المتحدة، “تدعم بلادي مبادرة الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية التي تقدمت بها المملكة المغربية للمجتمع الدولي كحل نهائي لهذا الملف”.

وأبرز الوفد أن مجلس الأمن الدولي اعتبر مبادرة الحكم الذاتي التي تقدمت بها المملكة من خلال قراراته ذات الصلة بأنها “جدية وذات مصداقية”.

وحث البيان “كافة الأطراف المعنية على التجاوب مع الجهود الدولية المبذولة والهادفة إلى تجاوز هذا الخلاف عبر المفاوضات السياسية وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة”.

وشدد في هذا السياق، على “أهمية الوصول إلى حل سياسي واقعي وعملي لمسألة الصحراء وذلك على أساس التوافق”، مشيدا بمشاركة المغرب والجزائر وموريتانيا والبوليساريو في اجتماعات المائدة المستديرة.

كما شجعت سلطنة عمان الأطراف المعنية على الاستمرار في ذلك للوصول إلى اتفاق نهائي “يعزز الأمن والاستقرار في هذه المنطقة وذلك تنفيذا لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة”.

من جهة أخرى، أشاد الوفد العماني بتعاون المملكة المغربية مع مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان وجهودها الرامية إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الأقاليم الجنوبية والتي من شأنها أن تساهم في تطور ونماء المنطقة ورفاهية سكانها.

 

 

اقرأ أيضا

جهة الرباط-سلا-القنيطرة.. 67، 74 في المائة نسبة النجاح في الباكلوريا في صفوف المتمدرسين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:34

أعلنت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة أن نسبة النجاح في الدورة العادية لامتحان البكالوريا لسنة 2021 بلغت 67، 74 في المائة في صفوف المترشحين المتمدرسين بالجهة، مقابل 28، 71 في المائة في نفس الدورة برسم سنة 2020.

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة 22).. يوسفية برشيد يتغلب على ضيفه الفتح الرياضي 2-1

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 21:32

تغلب فريق يوسفية برشيد على ضيفه فريق الفتح الرياضي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، اليوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببرشيد، برسم منافسات الدورة ال22 من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

الدار البيضاء .. جمعية “تيبو المغرب” والمفوضية السامية للاجئين بالمغرب تحتفيان باليوم العالمي للاجئين

الأحد, 20 يونيو, 2021 في 20:02

نظمت جمعية (تيبو المغرب) “Tibu Maroc” المنظمة الرائدة في مجال التربية وإدماج الشباب من خلال الرياضة جنبا إلى جنب مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بالمغرب، أمس السبت بالدار البيضاء، حفلا بمناسبة تخليد اليوم العالمي للاجئين ، وذلك بتنظيم مقابلة استعراضية في كرة السلة تحت مسمى “الدانك من أجل اللاجئين” (Dunk for Refugees).

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading