• Accueil
سويسرا : الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تشيد بالتدخل السلمي للمغرب في الكركرات

سويسرا : الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تشيد بالتدخل السلمي للمغرب في الكركرات

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 إلى 15:33

جنيف – أشادت الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة، التي يوجد مقرها في لوزان، بالتدخل السلمي الذي قام به المغرب لتأمين معبر الكركرات من أجل استعادة حرية التنقل في هذه المنطقة.

وقالت في بيان لها إن الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة تنوه ” بالتدخل السلمي للقوات المسلحة الملكية المغربية في معبر الكركرات وتوفير الظروف المناسبة لاستئناف الحركة الطبيعية لتنقل الأفراد والسلع والمواد الغذائية بين أوروبا وغرب إفريقيا ومنطقة الساحل والصحراء”.

ودعت الشبكة “جميع الأطراف المعنية إلى احترام قرارات الأمم المتحدة، وفي مقدمتها قرار وقف إطلاق النار الصادر منذ عام 1991 ، والنأي عن اشعال فتيل الحرب تفاديا لآثارها الوخيمة على التنمية الاقتصادية والاجتماعية لشعوب المنطقة”.

وأبرزت الشبكة، في هذا السياق، أن الإجراءات التي اتخذها المغرب “هي تجسيد ملموس لروح التضامن والتعاون بين البلدان الإفريقية، خاصة في ظل أزمة كوفيد-19 “، مؤكدة أن هذه الإجراءات حظيت بإشادة عدد كبير من الدول العربية والإفريقية والمنظمات والهيئات الدولية.

من جهة أخرى، دعت الشبكة الدولية للصحافيين العرب والأفارقة الإعلاميين إلى “الالتزام بالموضوعية واحترام أخلاقيات المهنة خلال المتابعة والتغطية الإعلامية للمستجدات الحالية في المنطقة”.

اقرأ أيضا

صدور النسخة الورقية لكتاب “مصطفى اليزناسني ..الصادق، الحكيم” عن (ملتقى الطرق)

الخميس, 21 يناير, 2021 في 23:19

صدرت مؤخرا عن دار (ملتقى الطرق) النسخة الورقية لكتاب “مصطفى اليزناسني ..الصادق، الحكيم” بعد نسخة إلكترونية صدرت في ماي 2020، وهو مؤلف جماعي يضم أربعين شهادة تحتفي بذكرى هذا الإعلامي والفاعل السياسي والحقوقي الذي توفي سنة 2019.

تنمية قروية: إطلاق 6982 مشروعا بين سنتي 2017 و2020

الخميس, 21 يناير, 2021 في 23:12

بلغ مجموع المشاريع والعمليات النوعية في مجال التنمية القروية التي تم إطلاقها خلال الفترة الممتدة بين سنتي 2017 و2020 ما مجموعه 6982 مشروعا تم انتهاء أشغال 4145 منها، وذلك بغلاف مالي بلغ 27 مليار درهم، حسب ما أفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات.

مؤسسة دار المناخ المتوسطية تعقد جمعا عاما استثنائيا وتصادق على المخطط الاستراتيجي 2030

الخميس, 21 يناير, 2021 في 23:05

عقدت مؤسسة دار المناخ المتوسطية، اليوم الخميس، جمعا عاما استثنائيا برئاسة المندوب السامي للمياه والغابات ومحاربة التصحر، عبد العظيم الحافي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading