آخر الأخبار
سيدي إفني..تدشين زمرة الجمارك بميناء المدينة بمناسبة المسيرة الخضراء

سيدي إفني..تدشين زمرة الجمارك بميناء المدينة بمناسبة المسيرة الخضراء

الخميس, 7 نوفمبر, 2019 - 23:52

كلميم – أشرف عامل إقليم سيدي إفني، الحسن صدقي، على تدشين زمرة الجمارك بميناء سيدي افني وذلك بمناسبة الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء.

وسيشكل المركز الجديد لزمرة الجمارك، الممول من طرف الخزينة العامة للمملكة بكلفة مالية ناهزت 1.206.933,21 درهم، إضافة جديدة للمركب المينائي كما سيعزز المراقبة الجمركية على مستوى الميناء.

كما أعطى الانطلاقة لمشروع بناء نادي نسوي بجماعة اسبويا وهو المشروع الممول من طرف وزارة الشباب والرياضة بغلاف مالي ناهز مليون وثلاثة وثمانون الف درهم.

وبجماعة أثنين أملو ، دشن السيد صدقي الثانوية الإعدادية أثنين املو والذي بلغت تكلفة انجازه الاجمالية اربعة ملايين وثلاثمائة وتسعة الاف واربعمائة وثمانية وخمسين درهم بتمويل من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة كلميم واد نون.

ويندرج هذا المشروع ضمن برنامج التنمية المندمج لجهة كلميم واد نون ويهدف الى تخفيف الضغط عن ثانوية “المغرب العربي” بجماعة مستي والرفع من العرض التربوي ومحاربة الهدر المدرسي بالعالم القروي وخاصة لدى الفتيات.

وكان السيد صدقي قد أشرف بجماعة مير اللفت، في إطار الأنشطة المبرمجة بمناسبة المسيرة الخضراء، على تسليم مشروع تجديد 10 قوارب للصيد البحري التقليدي لفائدة تعاونية أفتاس الركونت ممولة من طرف المباردة الوطنية للتنمية البشرية بغلاف مالي ناهز 200 ألف درهم.

ويروم المشروع الذي يندرج ضمن الأنشطة المذرة للدخل إلى المساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأعضاء التعاونية وتجويد أدائهم المهني ومنتوجهم اليومي من صيد السمك.

كما زار عامل الإقليم ورشا لتهيئة ساحة الودادية الممول من طرف وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة بشراكة مع شركة العمران الجنوب وجماعة ميراللفت حيث وصل تقدم الأشغال بالمشروع حوالي 35 في المائة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية