آخر الأخبار
سيراليون تجدد التأكيد على دعمها الدائم للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتنوه بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي

سيراليون تجدد التأكيد على دعمها الدائم للوحدة الترابية للمملكة المغربية وتنوه بالمبادرة المغربية للحكم الذاتي

الإثنين, 19 أغسطس, 2019 إلى 18:17

الرباط – جددت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، السيدة نبيلة تونيس، اليوم الاثنين بالرباط، التأكيد على “الدعم الدائم” لبلادها للوحدة الترابية للمملكة.

وأوضح بلاغ مشترك صدر بمناسبة زيارة العمل التي قامت بها رئيسة الدبلوماسية السيراليونية للمغرب، أن السيدة تونيس نوهت في هذا الصدد بـ”الجهود التي يبذلها المغرب، عبر مخطط الحكم الذاتي، من أجل التوصل إلى حل سياسي وسلمي لقضية الصحراء”.

وأضاف المصدر ذاته أن السيدة تونيس، التي أجرت مباحثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، عبرت أيضا عن “الدعم القوي” لجمهورية سيراليون لدور الأمم المتحدة باعتبارها “الإطار الحصري” للمسلسل الرامي إلى التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع حول الصحراء.

 

 

 

اقرأ أيضا

جنوب إفريقيا .. دخول سياسي صعب على وقع التوترات

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:42

على وقع أعمال العنف المميتة المعادية للأجانب، والارتفاع المتواصل لمعدلات الجريمة، وأزمة اقتصادية آخذة في التفاقم، يتسم الدخول السياسي في جنوب إفريقيا بالخلافات والمشاكل الداخلية التي تعقد مهمة الرئيس سيريل رامافوزا في تحقيق الهدف الذي وضعه، والمتمثل في إعادة البلد إلى المسار الصحيح.

السياح المغاربة احتلوا الصدارة في عدد ليالي المبيت بأكادير في يوليوز 2019(المجلس الجهوي للسياحة)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 15:09

احتل السياح الوافدون على أكادير من مختلف المدن المغربية خلال شهر يوليوز من السنة الجارية مكان الصدارة من حيث عدد ليالي المبيت المسجلة في هذه الوجهة ، وذلك بمجموع 219 الف و 795 ليلة ، ليحققوا بذلك تحسنا بمعدل 19 ر 12 في المائة مقارنة مع يوليوز 2018 الذي بلغ فيه عدد المبيتات 195 ألف و 907 ليال.

المغرب والكيبيك يوقعان اتفاقية تعاون لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2019 في 13:59

تم اليوم الاثنين بالرباط توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية والمدرسة الوطنية للإدارة العمومية بإقليم الكيبك (كندا)، لتعزيز قدرات الموارد البشرية بالإدارة العمومية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading