آخر الأخبار
سيراليون ممتنة لدعم المغرب لها في العديد من المحطات التاريخية (وزيرة خارجية سيراليون)

سيراليون ممتنة لدعم المغرب لها في العديد من المحطات التاريخية (وزيرة خارجية سيراليون)

الإثنين, 19 أغسطس, 2019 إلى 18:45

الرباط – أعربت وزيرة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بجمهورية سيراليون، السيدة نبيلة تونيس، اليوم الإثنين بالرباط، عن امتنان بلادها لمبادرات المغرب الداعمة لبلادها في العديد من المحطات التاريخية.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الوزيرة السيراليونية نوهت خلال اللقاء الذي جمعها برئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، بالدعم الفني والمالي الذي قدمه المغرب خلال أزمة وباء (إيبولا)، وبحرص المملكة على مواصلة مد جسر جوي مع بلادها في تلك الظروف العصيبة.

كما جددت السيدة تونيس التأكيد على مواصلة دعم بلادها للوحدة الترابية للمملكة وللجهود التي يبذلها المغرب من أجل التوصل لحل سلمي وسياسي لقضية الصحراء المغربية من خلال مقترح الحكم الذاتي.

وعبرت وزيرة خارجية سيراليون عن دعم بلادها القوي للدور الذي تضطلع به منظمة الأمم المتحدة باعتبارها الإطار الحصري لمسلسل التسوية النهائية لقضية الصحراء المغربية.

من جهته، عبر رئيس الحكومة، السيد سعد الدين العثماني، عن تقدير المغرب العالي لمواقف جمهورية سيراليون الداعمة للمملكة ولقضيتها الوطنية في المحافل الإفريقية والدولية.

كما عبر رئيس الحكومة عن الإرادة الثابتة للمغرب مواصلة تقاسم التجارب والخبرات التي راكمها مع هذا البلد الصديق، في مجالات الزراعة والصناعة والطاقات المتجددة وغيرها، وتشجيع الشراكات بين الفاعلين الخواص في البلدين، وذلك في إطار السياسة الإفريقية التي تنهجها المملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تروم دعم ومواكبة التنمية في القارة الإفريقية.

وتباحث الطرفان خلال هذا اللقاء حول سبل الدفع بالتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية سيراليون. كما أكدا على جودة علاقات الصداقة بين البلدين، وعلى تطلعهما للتأسيس لمرحلة جديدة من الشراكة المثمرة.

 

 

اقرأ أيضا

الرئيس التونسي يكلف الوزير الأسبق إلياس الفخفاخ بتشكيل الحكومة المقبلة

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 23:26

كلف الرئيس التونسي قيس سعيد، الوزير الأسبق، إلياس الفخفاخ، بتكوين الحكومة المقبلة “في أقرب الآجال”، وفق ما أعلنت عنه رئاسة الجمهورية التونسية، مساء اليوم الاثنين.

البطولة الوطنية الاحترافية (مؤجل الدورة ال12).. فريق الوداد البيضاوي يتصدر الترتيب بفوزه على مضيفه فريق أولمبيك آسفي 2-1

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 22:17

تفوق فريق الوداد البيضاوي على مضيفه فريق أولمبيك آسفي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعت بينهما، اليوم الاثنين، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، برسم مؤجل الدورة الثانية عشرة للبطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول في كرة القدم.

كأس أمم إفريقيا (تونس 2020) – الدور الثاني .. تعثر المنتخب المغربي أمام نظيره التونسي 31 -24

الإثنين, 20 يناير, 2020 في 21:49

تعثر المنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، مساء اليوم الاثنين، بقاعة رادس (ضاحية تونس العاصمة)، أمام نظيره التونسي (حامل اللقب) بنتيجة 31- 24، في إطار الجولة الأولى من الدور الثاني لكأس أمم إفريقيا للعبة (المجموعة الثانية).

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading