• Accueil
آخر الأخبار
شبكة اليونسكو العالمية.. انتقاء العيون وبن جرير وشفشاون مدنا للتعلم

شبكة اليونسكو العالمية.. انتقاء العيون وبن جرير وشفشاون مدنا للتعلم

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 إلى 11:02

الرباط – تم اليوم الأربعاء، إعلان العيون وبن جرير وشفشاون مدنا تعليمية من طرف منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”.

وذكر بلاغ للجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة أن هذه المدن أصبحت تنتمي لشبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم، التي تم إنشاؤها وفقا لـ”إعلان بكين حول مدن التعلم” المعتمد خلال المؤتمر العالمي لمدن التعلم، المنعقد في بكين بالصين ما بين 21 و23 أكتوبر 2013.

وأضاف المصدر ذاته أن اللجنة الوطنية المغربية للتربية والعلوم والثقافة قامت بمواكبة مدن العيون وبن جرير وشفشاون، خلال مرحلة إعداد ملفات الترشيح، ودعوتها إلى التقيد بالشروط والمعايير التي وضعتها اليونسكو لاختيار المرشحين المستقبليين لانضمام لعضوية الشبكة، وذلك مباشرة بعد فتح باب الترشيح من طرف اليونسكو (معهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة) لانتقاء مدن التعلم الجديدة برسم سنة 2020، لتحظى بعضوية شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم.

وأشار البلاغ إلى أن انتقاء المدن المغربية الثلاث يشكل إعلانا عن انضمام المملكة المغربية إلى هذه الشبكة هذه السنة، التي كانت تضم، إلى غاية سنة 2019، 174 مدينة من 55 دولة.

وأكد البلاغ أن انخراط المدن المغربية في هذه الشبكة سيسمح لها بتقاسم خبراتها في التعليم والتكوين والبحث مع المدن الأخرى، والاستفادة أيضا من أفضل الممارسات والتجارب الدولية الناجحة في مجالات التعلم مدى الحياة.

وتعمل شبكة اليونسكو العالمية لمدن التعلم على تنمية وتطوير التعلم مدى الحياة في مختلف أنحاء العالم، من خلال تشجيع تبادل الأفكار والآراء بخصوص السياسات المعتمدة، وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب الفضلى بين المدن الأعضاء، وتعزيز الروابط وتنمية الشراكات.

 

 

اقرأ أيضا

“كوفيد 19”.. ندوة عن بعد تسلط الضوء على الوضعية الوبائية بالدار البيضاء-سطات

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:48

سلطت ندوة افتراضية، مساء أمس الأحد، الضوء على الوضعية الوبائية المرتبطة بجائحة “كوفيد 19” بجهة الدار البيضاء-سطات، بمشاركة ممثلي قطاع الصحة والسلطات العمومية ووسائل الإعلام.

الدار البيضاء.. توقيف شخص موضوع مذكرتي بحث لتورطه في جرائم مقرونة باستعمال العنف

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 10:46

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء، أمس الأحد، من توقيف شخص يبلغ من العمر 38 سنة، يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني لتورطه في ارتكاب مجموعة من الجرائم المقرونة باستعمال العنف.

الدار البيضاء .. شرطي يضطر لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري لتوقيف شخصين عرضا المواطنين لاعتداء خطير

الإثنين, 26 أكتوبر, 2020 في 9:47

اضطر موظف شرطة يعمل بفرقة الأبحاث التابعة لمنطقة أمن الحي الحسني بالدار البيضاء لاستعمال سلاحه الوظيفي بشكل تحذيري، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وذلك في تدخل أمني لتوقيف شخصين من ذوي السوابق القضائية، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 16 سنة، رفضا الامتثال لعناصر الشرطة وعرضا أمن وسلامة المواطنين وممتلكاتهم لاعتداء جدي وخطير.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading