آخر الأخبار
شركة (ديف كازا) تستنكر السلوكيات التخريبية التي تتعرض لها شبكة ترامواي الدار البيضاء

شركة (ديف كازا) تستنكر السلوكيات التخريبية التي تتعرض لها شبكة ترامواي الدار البيضاء

الخميس, 16 مايو, 2019 إلى 13:47

الدار البيضاء – أعربت شركة (ديف كازا) المكلفة بتشغيل ترامواي الدار البيضاء عن استنكارها للسلوكيات التخريبية التي تلحق أضرارا بالقاطرات والبنية التحتية والمنشآت الخاصة بالشبكة.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها اليوم الخميس، أن هذه السلوكيات “لا تزال مستمرة على الخط الأول، وترتفع هذه السلوكيات بشكل مضطرد على الخط الثاني”، مشيرة إلى تعمد “رمي الترامواي بالحجارة أثناء مروره وإلحاق الضرر بالقاطرات أو المعدات في المحطة”.

وأبرزت الشركة أن هذه السلوكيات والأعمال التخريبية تؤثر على 260 ألف شخص من مستخدمي شبكة الترامواي على مستوى مدينة الدار البيضاء بشكل يومي.

وأكدت أن “أعمال التخريب هذه والسلوكيات غير المتحضرة ، مثل عدم احترام قانون السير، تتسبب كل سنة في خسائر مادية بملايين الدراهم، بالإضافة إلى تأثيرها على جودة واستمرار خدمة النقل حيث تتوقف القاطرات التي يتم تخريبها عن الخدمة من أجل الإصلاح في أوراش الصيانة”.

وذكرت أن ” أحدث مثال على ذلك هو التخريب الذي حدث يوم السبت 11 ماي، أثناء وقت الإفطار حيث تعمد رجل تحطيم نوافذ الترامواي المتوقف في محطة عين الذئاب مستعملا مطرقة “.

ونوهت، في هذا الإطار، إلى أن فرق الوكالة المستقلة للنقل الباريسي المكلفة باستغلال ترامواي الدار البيضاء ووحدة الشرطة المخصصة للترامواي تعملان بشكل مستمر وبتعاون دائم لضمان منشآت الترامواي وسلامة الركاب.

وأشارت إلى أن جهاز المراقبة بالفيديو يتكون من 525 كاميرا موزعة على الخطين، و744 كاميرا على متن القاطرات، وتمكن من تعزيز عمل الفرق الميدانية وتسهيل مهامها في مراقبة وتأمين الترامواي.

اقرأ أيضا

السيد محمد أوجار يتفقد ورش بناء قسم محكمة قضاء الأسرة بمدينة قصبة تادلة

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 19:43

قام وزير العدل السيد محمد أوجار، مساء اليوم الجمعة، بزيارة لورش بناء قسم محكمة قضاء الأسرة بمدينة قصبة تادلة التي توجد في طور الإنجاز ومقر المحكمة الابتدائية بنفس المدينة.

معبر باب سبتة : إحباط تهريب 345 كلغ من مخدر الشيرا واعتقال مواطنين إسبانيين

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 19:00

أحبطت عناصر فرقة المراقبة المشتركة بين الجمارك والأمن الوطني، اليوم الجمعة بمعبر باب سبتة، تهريب 345 كلغ من مخدر الشيرا، كما تم اعتقال مواطنين إسبانيين يشتبه في تورطهما في العملية.

وزارة الثقافة والاتصال تشرع في تقييد مجموعة من البنايات التاريخية في عداد الآثار الوطنية

الجمعة, 19 يوليو, 2019 في 18:38

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال (قطاع الثقافة) أنها شرعت في تقييد عدد من البنايات التاريخية ضمن لائحة التراث الوطني، وذلك تنفيذا لسياستها الرامية إلى ضمان الحماية القانونية للتراث الوطني والحضاري للبلاد، وكذا التعريف به وإبرازه وتثمينه وإدراجه في المنظور التنموي الشامل.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading