آخر الأخبار
شركة (وانا) تقرر سحب شكايتها القانونية ضد شركة (اتصالات المغرب)

شركة (وانا) تقرر سحب شكايتها القانونية ضد شركة (اتصالات المغرب)

الخميس, 20 فبراير, 2020 إلى 20:56

الدار البيضاء – أعلنت شركة (وانا ) الفاعل في مجال الاتصالات الهاتفية ،سحب شكايتها القانونية ضد شركة ( اتصالات المغرب) بناء على مبادرة من مجموعة (المدى) .

وأفاد بلاغ لشركة (وانا) المعروفة تحت اسم (إينوي) بأن مجلس إدارة (وانا ) ، المنعقد اليوم الخميس بدعوة من المساهم الأكبر (المادا)، أحيط علما بقرار إدانة اتصالات المغرب من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات (ANRT) فيما يتعلق بالممارسات المنافية لقواعد المنافسة في سوق الهاتف الثابت .

وذكر البلاغ أنه ” لا يساور مجلس إدارة (وانا) أدنى شك في أن الإجراءات والقرارات الصادرة في هذا الإطار ستستمح بالعودة لمنافسة سليمة في سوق الاتصالات ، لصالح المستهلكين والشركات وفي الامتثال الصارم للقانون و القواعد الناظمة في هذا المجال” .

وأضاف البلاغ “واثقا من آفاق تقوية قطاع الاتصالات وتطويره ، قرر مجلس إدارة (وانا) ، بناء على اقتراح مديري (المدى) ، التخلي عن إجراء الشكاية الذي أطلقه في 2018 ضد (اتصالات المغرب) أمام المحكمة التجارية بالرباط”.

وكانت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات قد حددت في 3 فبراير الجاري عقوبة مالية بقيمة 3.3 مليار درهم في حق شركة اتصالات المغرب، وذلك بسبب “ممارسات مكونة لاستغلال تعسفي لوضع مهيمن”.

وأوضحت الوكالة في بلاغ لها أن قرارها فيما يخص الإحالة المقدمة ضد شركة اتصالات المغرب جاء بسبب “الممارسات المنافية لقواعد المنافسة والمتعلقة بتقسيم الحلقة المحلية”، مشيرة إلى أنه بعد المداولات، تم اعتبار هذه الممارسات “مكونة لاستغلال تعسفي لوضع مهيمن، يمنع بموجب مقتضيات المادة السابعة من القانون 104.12، والتي تم تحديد العقوبة المالية الخاصة به في 3.3 مليار درهم تدفع كلها لخزينة الدولة”.

اقرأ أيضا

إحباط تهريب حوالي 39 ألف أورو بمعبر باب سبتة

الأحد, 2 أكتوبر, 2022 في 19:08

أحبطت عناصر الجمارك بمعبر باب سبتة، مساء السبت، إدخال 38 ألف و 900 أورو إلى التراب الوطني دون تصريح لدى إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة.

انطلاق فعاليات النسخة السابعة من المعرض الدولي للكتاب العربي بإسطنبول بمشاركة المغرب

الأحد, 2 أكتوبر, 2022 في 17:51

تحت شعار “عالم بلا حدود”، انطلقت أمس السبت فعاليات المعرض الدولي للكتاب العربي بإسطنبول، بمشاركة عدد من دور النشر المغربية.

الانتخابات العامة في كيبيك.. ثلاثة أسئلة للخبيرة في علم الاجتماع فيروز فوزي

الأحد, 2 أكتوبر, 2022 في 15:44

بعد حملة انتخابية مكثفة، تنظم، يوم غد الاثنين، الانتخابات العامة في مقاطعة كيبيك الكندية. واستحوذت قضايا تدبير الجائحة والتضخم والمناخ وأيضا الهجرة (هذه الأخيرة فرضت نفسها بشكل خاص)، على نقاشات وخطابات مرشحي الأحزاب الخمسة المتنافسة برسم هذا الاقتراع.



MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية



جريدة اليوم المغربي