آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تحضر فطورا أقامه الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما

صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى تحضر فطورا أقامه الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما

الثلاثاء, 4 يونيو, 2013 إلى 20:35

أمستردام, -حضرت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى٬ يوم الأربعاء بالقصر الملكي بأمستردام حفل فطور أقامه ملك هولاندا ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما على شرف ضيوف عائلة أورانج ناسو٬ بمناسبة حفل تنصيب الملك الجديد.

ولدى وصولها إلى القصر الملكي٬ استقبلت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى من قبل صاحبي الجلالة الملك ويليم ألكسندر والملكة ماكسيما وأفراد العائلة المالكة الهولندية بقاعة العرش بالقصر الملكي.

وكانت صاحبة السمو الملكي قد شاركت بعد زوال أمس الثلاثاء في مراسم تنصيب الملك الجديد لهولاندا٬ صاحب الجلالة ويليم ألكسندر٬ بعد تنازل والدته الملكة بياتريكس عن العرش بعد 33 سنة من الحكم.

وتميزت مراسم حفل التنصيب٬ التي تمت كما جرت العادة بذلك منذ قرون٬ في كنيسة أمستردام (نيوكيرك)٬ التي تحد ساحة دام الشهيرة٬ بحضور شخصيات رفيعة المستوى تمثل قادة وحكومات ومؤسسات أوروبية ودولية.

كما شاركت صاحبة السمو الملكي الأميرة للا سلمى٬ مساء أمس الثلاثاء بأمستردام٬ في الموكب البحري الملكي الذي عبر نهر إي جي الذي يمر وسط مدينة أمستردام٬ والذي يشكل إحدى أقوى اللحظات في هذا الحدث حيث يركب الزوجان على متن قارب انطلاقا من المتحف الجديد لسينما الفيلم إيي ويتم قيادتهم من طرف قوارب أخرى نحو “ميوزيك جيبو آن تي جي”٬ وهي معلمة تحتضن الحفلات الموسيقية المعاصرة.

وقد أصبح ويليم ألكسندر٬ الذي يعتبر أول وريث ذكر للعرش الهولندي خلال ال123 سنة الماضية وأصغر ملك في أوروبا٬ حاملا لاسم صاحب الجلالة الملك ويليم ألكسندر٬ ملك هولندا٬ أمير أورانج ناسو٬ فيما تحمل عقيلته الأميرة ماكسيما اسم ملكة هولندا٬ أميرة أورانج ناسو. في حين أصبحت الملكة بياتريكس تحمل لقب صاحبة السمو الملكي أميرة أورانج ناسو.

وللزوجين الملكيين الجديدين ثلاث فتيات هن الأميرة كاترينا أماليا (9 سنوات) والأميرة ألكسيا (7 سنوات) والأميرة أريان (6 سنوات).

اقرأ أيضا

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى التعجيل بالتلقيح لمواجهة متغيرات فيروس “كورونا”

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 9:47

دعت منظمة الصحة العالمية إلى التعجيل بعملية التلقيح وذلك لمواجهة متغيرات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه حتى لو كانت فعالية اللقاح أقل تجاه “أوميكرون”، يبقى التطعيم أفضل من عدمه.

دوري أبطال أوروبا.. خروج برشلونة من دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2000-2001 وتأهل بنفيكا إلى ثمن النهائي

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 23:39

ودع نادي برشلونة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور الأول، للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001 ،وذلك بخسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة ، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب “أليانز أرينا”، في ختام منافسات المجموعة الخامسة .

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية