صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تمثل جلالة الملك في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 - ماپ إكسپريسماپ إكسپريس
آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تمثل جلالة الملك في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23

صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تمثل جلالة الملك في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23

الأربعاء, 15 نوفمبر, 2017 إلى 15:33

  بون – مثلت صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء بعد ظهر اليوم الاربعاء، ببون، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى للدورة ال23 لمؤتمر الاطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.

وقبل الجلسة الافتتاحية، عقد رؤساء الدول والحكومات اجتماعا غير رسمي برئاسة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس بحضور صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء.

وأخذت إثر ذلك لصاحبة السمو الملكي صورة رسمية بمناسبة مؤتمر كوب 23.

وسيتواصل الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بعد ظهر اليوم بالقاء كلمات من قبل عدد من قادة الدول.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بالكلمات التي ألقاها كل من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ورئيس المانيا فرانك فالتر شتاينمر، والوزير الاول لدولة فيجي رئيس كوب 23 فرانك باينماراما، ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ميروسلاف لايتشاك.

وتسعى وفود الدول المشاركة في مؤتمر كوب 23 المنعقد ما بين 6 و17 نونبر الجاري تحت رئاسة دولة فيجي ، الى وضع دليل قواعد للتصدي للتغيرات المناخية.

ويدعو اتفاق باريس الذي تمت المصادقة عليه  في دجنبر 2015 ودخل حيز التنفيذ سنة 2016، البلدان الى محاربة التغيرات المناخية من خلال الحد من ارتفاع درجة حرارة الارض الى اقل من درجتين مئويتين وعدم تجاوز 1،5 درجة.

وتتوخى رئاسة دول فيجي لكوب 23 الحفاظ على التوافق المتعدد الاطراف الذي أطلقه اتفاق باريس من اجل تقليص انبعاثات غاز الدفيئة والزخم الذي اطلقه مؤتمر كوب 21مراكش من اجل تنفيذ اتفاق باريس من خلال جملة من المبادرات المناخية.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الى “منطقة بولا” تقدم للسلام على سموها السيد عزيز اخنوش ، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية المستدامة والمياه والغابات والسيد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة والسيدة نزهة الوافي ، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا

إيطاليا : العثور على آخر المفقودين في انهيار جسر جنوة وارتفاع الضحايا إلى 43

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 21:15

بعد خمسة أيام من انهيار جزء طوله 200 متر من جسر موراندي في وقت ذروة مرورية يوم الثلاثاء الماضي، تم العثور على الجثث في سيارة طمرت تحت كتل خرسانية ضخمة كانت قد سقطت من ارتفاع 50 مترا إلى الأرض.

أمسية فنون القتال المختلطة .. عثمان زعيتر يفوز بطنجة على الصربي دانييل كوكورا

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:34

استطاع المقاتل المغربي التغلب بسهولة على غريمه في الثانية الـ 22 من الجولة الأولى لهذا النزال (وزن نصف المتوسط)، المقام في إطار تظاهرة “بريف 14” المنظمة من طرف اتحاد القتال الشجاع (بريف كومبات فيدريشن).

الدار البيضاء : فتح بحث قضائي في مواجهة موظفي شرطة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:02

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة ، فيما فتحت المديرية العامة للأمن الوطني ملفا تأديبيا في حقهما ، وذلك في انتظار نتائج البحث الجنائي قصد ترتيب المسؤوليات الضرورية في حقهما.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading