صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تمثل جلالة الملك في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23

صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تمثل جلالة الملك في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23

الأربعاء, 15 نوفمبر, 2017 إلى 15:33

  بون – مثلت صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء بعد ظهر اليوم الاربعاء، ببون، صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مراسم افتتاح الشق الرفيع المستوى للدورة ال23 لمؤتمر الاطراف في الاتفاقية الاطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية.

وقبل الجلسة الافتتاحية، عقد رؤساء الدول والحكومات اجتماعا غير رسمي برئاسة الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس بحضور صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء.

وأخذت إثر ذلك لصاحبة السمو الملكي صورة رسمية بمناسبة مؤتمر كوب 23.

وسيتواصل الشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بعد ظهر اليوم بالقاء كلمات من قبل عدد من قادة الدول.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للشق الرفيع المستوى لمؤتمر كوب 23 بالكلمات التي ألقاها كل من الامين العام للامم المتحدة انطونيو غوتيريس ورئيس المانيا فرانك فالتر شتاينمر، والوزير الاول لدولة فيجي رئيس كوب 23 فرانك باينماراما، ورئيس الجمعية العامة للامم المتحدة ميروسلاف لايتشاك.

وتسعى وفود الدول المشاركة في مؤتمر كوب 23 المنعقد ما بين 6 و17 نونبر الجاري تحت رئاسة دولة فيجي ، الى وضع دليل قواعد للتصدي للتغيرات المناخية.

ويدعو اتفاق باريس الذي تمت المصادقة عليه  في دجنبر 2015 ودخل حيز التنفيذ سنة 2016، البلدان الى محاربة التغيرات المناخية من خلال الحد من ارتفاع درجة حرارة الارض الى اقل من درجتين مئويتين وعدم تجاوز 1،5 درجة.

وتتوخى رئاسة دول فيجي لكوب 23 الحفاظ على التوافق المتعدد الاطراف الذي أطلقه اتفاق باريس من اجل تقليص انبعاثات غاز الدفيئة والزخم الذي اطلقه مؤتمر كوب 21مراكش من اجل تنفيذ اتفاق باريس من خلال جملة من المبادرات المناخية.

ولدى وصول صاحبة السمو الملكي الى “منطقة بولا” تقدم للسلام على سموها السيد عزيز اخنوش ، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية المستدامة والمياه والغابات والسيد عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة والسيدة نزهة الوافي ، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

 

مشاركة

اقرأ أيضا

المجلس الوطني لحقوق الانسان يشارك في الدورة 31 للتحالف العالمي لحقوق الإنسان بجنيف

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 10:36

يضم برنامج هذا المؤتمر أربعة مواعيد رئيسية تتمثل في اجتماع الأجهزة المسيرة للتحالف العالمي مع الشبكات الإقليمية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، ولقاء لتبادل الخبرات بين المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، والجمعية العامة للتحالف، ومؤتمره السنوي.

مونتينيغرو : انفجار أمام السفارة الأمريكية في بودغوريتشا أودى بحياة شخص واحد

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 10:05

  أوضح المصدر أن شخصا مجهولا فجر ،في الساعات الأولى من صباح اليوم ،عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة الامريكية فى بودغوريتشا .

البيرو..ارتفاع ضحايا حادثة السير التي وقعت جنوب البلاد إلى 43 قتيلا

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 8:42

أضاف المعهد في آخر تقرير له حول هذه الفاجعة أن فرق الانقاذ تواصل تمشيط مكان وقوع الحادثة، بينما باشرت مصلحة حوادث السير بأريكيبا الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في هذه المأساة التي وقعت بطريق “بانامريكانا سور” بالقرب من جسر أوكونيا على مستوى بلدة كامانا بجهة أريكيبا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading