صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تترأس ببون التوقيع على مذكرة تفاهم مع السكرتارية التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة للتغيرات المناخية

صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تترأس ببون التوقيع على مذكرة تفاهم مع السكرتارية التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة للتغيرات المناخية

الخميس, 16 نوفمبر, 2017 إلى 15:51

   بون – ترأست صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الخميس ببون، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين السكرتارية التنفيذية  للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية والمؤسسة تحدد محاور التعاون بين الجانبين.

   ووقع على هذه المذكرة السيدة باتريسيا اسبينوزا السكرتيرة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، والسيد الحسين التيجاني، الرئيس المنتدب للمؤسسة، في اطار دورة رفيعة المستوى مخصصة ليوم التربية شاركت في رئاستها صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء واسبينوزا حول موضوع “شراكات دولية من أجل مكافحة التغيرات المناخية عن طريق التربية”.

   وتنص المذكرة على التعاون بين الجانبين من اجل تنفيذ المادة 6 من الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية الخاصة بالتربية والتكوين والتحسيس والولوج الى المعلومة والتعاون الدولي وتعزيز وتطوير برامج تربوية وتكوينية تتمحور حول التغيرات المناخية (ورشات ، ندوات).

   كما تهم هذه المذكرة الرفع من مستوى تحسيس الجمهور والفهم ونشر المعلومة حول التغيرات المناخية من خلال تطوير واستعمال اليات وموارد بيداغوجية مبتكرة الكترونية او كلاسيكية والنهوض بالتعاون والتشبيك الاقليمي والدولي في سياق التربية على التنمية المستدامة خاصة في الدول العربية ومنطقة “مينا” بفضل الشراكة بين المؤسسة واليونيسكو.

  يشار ألى أنه منذ 2009، تعد مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة عضوا ملاحظا في السكرتارية التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية وتشارك سنويا في مؤتمرات الكوب عبر المداخلات وتنظيم الورشات. 

 

مشاركة

اقرأ أيضا

المجلس الوطني لحقوق الانسان يشارك في الدورة 31 للتحالف العالمي لحقوق الإنسان بجنيف

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 10:36

يضم برنامج هذا المؤتمر أربعة مواعيد رئيسية تتمثل في اجتماع الأجهزة المسيرة للتحالف العالمي مع الشبكات الإقليمية للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، ولقاء لتبادل الخبرات بين المؤسسات الوطنية لحقوق الانسان، والجمعية العامة للتحالف، ومؤتمره السنوي.

مونتينيغرو : انفجار أمام السفارة الأمريكية في بودغوريتشا أودى بحياة شخص واحد

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 10:05

  أوضح المصدر أن شخصا مجهولا فجر ،في الساعات الأولى من صباح اليوم ،عبوة ناسفة أو قنبلة يدوية أمام مبنى سفارة الولايات المتحدة الامريكية فى بودغوريتشا .

البيرو..ارتفاع ضحايا حادثة السير التي وقعت جنوب البلاد إلى 43 قتيلا

الخميس, 22 فبراير, 2018 في 8:42

أضاف المعهد في آخر تقرير له حول هذه الفاجعة أن فرق الانقاذ تواصل تمشيط مكان وقوع الحادثة، بينما باشرت مصلحة حوادث السير بأريكيبا الإجراءات المتعلقة بالتحقيق في هذه المأساة التي وقعت بطريق “بانامريكانا سور” بالقرب من جسر أوكونيا على مستوى بلدة كامانا بجهة أريكيبا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading