صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تترأس ببون التوقيع على مذكرة تفاهم مع السكرتارية التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة للتغيرات المناخية - ماپ إكسپريسماپ إكسپريس
آخر الأخبار
صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تترأس ببون التوقيع على مذكرة تفاهم مع السكرتارية التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة للتغيرات المناخية

صاحبة السمو الملكي الاميرة للا حسناء تترأس ببون التوقيع على مذكرة تفاهم مع السكرتارية التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة للتغيرات المناخية

الخميس, 16 نوفمبر, 2017 إلى 15:51

   بون – ترأست صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء رئيسة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، اليوم الخميس ببون، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين السكرتارية التنفيذية  للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية والمؤسسة تحدد محاور التعاون بين الجانبين.

   ووقع على هذه المذكرة السيدة باتريسيا اسبينوزا السكرتيرة التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية، والسيد الحسين التيجاني، الرئيس المنتدب للمؤسسة، في اطار دورة رفيعة المستوى مخصصة ليوم التربية شاركت في رئاستها صاحبة السمو الملكي الاميرة للاحسناء واسبينوزا حول موضوع “شراكات دولية من أجل مكافحة التغيرات المناخية عن طريق التربية”.

   وتنص المذكرة على التعاون بين الجانبين من اجل تنفيذ المادة 6 من الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية الخاصة بالتربية والتكوين والتحسيس والولوج الى المعلومة والتعاون الدولي وتعزيز وتطوير برامج تربوية وتكوينية تتمحور حول التغيرات المناخية (ورشات ، ندوات).

   كما تهم هذه المذكرة الرفع من مستوى تحسيس الجمهور والفهم ونشر المعلومة حول التغيرات المناخية من خلال تطوير واستعمال اليات وموارد بيداغوجية مبتكرة الكترونية او كلاسيكية والنهوض بالتعاون والتشبيك الاقليمي والدولي في سياق التربية على التنمية المستدامة خاصة في الدول العربية ومنطقة “مينا” بفضل الشراكة بين المؤسسة واليونيسكو.

  يشار ألى أنه منذ 2009، تعد مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة عضوا ملاحظا في السكرتارية التنفيذية للاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية وتشارك سنويا في مؤتمرات الكوب عبر المداخلات وتنظيم الورشات. 

 

اقرأ أيضا

إيطاليا : العثور على آخر المفقودين في انهيار جسر جنوة وارتفاع الضحايا إلى 43

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 21:15

بعد خمسة أيام من انهيار جزء طوله 200 متر من جسر موراندي في وقت ذروة مرورية يوم الثلاثاء الماضي، تم العثور على الجثث في سيارة طمرت تحت كتل خرسانية ضخمة كانت قد سقطت من ارتفاع 50 مترا إلى الأرض.

أمسية فنون القتال المختلطة .. عثمان زعيتر يفوز بطنجة على الصربي دانييل كوكورا

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:34

استطاع المقاتل المغربي التغلب بسهولة على غريمه في الثانية الـ 22 من الجولة الأولى لهذا النزال (وزن نصف المتوسط)، المقام في إطار تظاهرة “بريف 14” المنظمة من طرف اتحاد القتال الشجاع (بريف كومبات فيدريشن).

الدار البيضاء : فتح بحث قضائي في مواجهة موظفي شرطة للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء

الأحد, 19 أغسطس, 2018 في 12:02

تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة ، فيما فتحت المديرية العامة للأمن الوطني ملفا تأديبيا في حقهما ، وذلك في انتظار نتائج البحث الجنائي قصد ترتيب المسؤوليات الضرورية في حقهما.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading