آخر الأخبار
طانطان .. إجهاض محاولة لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة

طانطان .. إجهاض محاولة لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة

الخميس, 2 يناير, 2020 - 13:27

الرباط – تمكنت فرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، من إجهاض محاولة لتنظيم عملية للهجرة غير المشروعة وتوقيف ثلاثة عشر (13) مرشحا للهجرة، عشرة منهم ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء وثلاثة من جنسية مغربية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إجراءات التفتيش المنجزة في إطار هذه العملية الأمنية أسفرت عن حجز مجموعة من المعدات والتجهيزات التي تستعمل في عمليات التهجير السري عبر المسالك البحرية، وهي عبارة عن زورقين مطاطيين ومحركين، علاوة على صدريات للنجاة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إخضاع المرشحين الموقوفين لبحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، بينما تتواصل الأبحاث والتحريات لتوقيف منظمي عملية الهجرة غير المشروعة المتورطين في هذه الشبكة الإجرامية.

وتندرج هذه القضية، حسب البلاغ، في سياق الجهود المتواصلة، التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس الشريف تنظم بمدينة القدس الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 14:19

تنظم وكالة بيت مال القدس الشريف، التابعة للجنة القدس، برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، يوم السبت المقبل في القدس ،الملتقى السنوي الثالث للأشخاص في وضعية إعاقة تحت شعار: “تحسين جودة الحياة، مسؤولية جماعية”.

إطلاق مبادرة المهارات الرقمية لفائدة مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 12:21

أطلقت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة “اليونسكو”، اليوم الثلاثاء خلال ورشة تنظم بالرباط، مبادرة لتعزيز المهارات الرقمية لدى مكوني برامج محاربة الأمية بالمغرب وذلك بالتعاون مع الوكالة الوطنية لمحاربة الأمية.

المغرب-إسبانيا.. استجابات مشتركة لتحديات التغير المناخي (وزير إسباني)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 11:13

أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والغذاء الاسباني، لويس بلاناس، أمس الثلاثاء في مكناس، أن المغرب وإسبانيا لديهما استجابات مشتركة لتحديات التغير المناخي.