طانطان.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

طانطان.. تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 19 يناير, 2022 إلى 18:35

الرباط – تمكنت عناصر الشرطة القضائية بمدينة طانطان على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، زوال اليوم الأربعاء، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم عمليات الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن العمليات الأمنية المنجزة في إطار هذه القضية قد مكنت من توقيف ثلاثة منظمين وخمسة مشاركين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن ضبط ثمانية مرشحين للهجرة غير المشروعة ينحدرون من دول إفريقيا جنوب الصحراء.

وأضاف المصدر ذاته أن إجراءات التفتيش قد أسفرت عن العثور بحوزة المشتبه فيهم على سيارتين تحملان لوحات ترقيم مزورة، وقارب مطاطي، وسترة للنجاة، وستة إطارات مطاطية، وكيلوغرام و310 غراما من مخدر الشيرا، وأربعة أسلحة بيضاء من أحجام مختلفة، فضلا عن مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وأشار البلاغ إلى أنه قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم المتورطين في تنظيم عملية الهجرة غير الشرعية والمشاركة في ذلك تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع امتدادات وارتباطات هذه القضية على الصعيدين الوطني والدولي.

اقرأ أيضا

ارتفاع الدرهم بـ0,95 في المائة مقابل الأورو في أبريل (بنك المغرب)

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 11:44

أفاد بنك المغرب بأن الدرهم ارتفع بـ 0,95 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ 0,89 في المائة مقابل الدولار، ما بين مارس وأبريل 2022.

مراكش .. “Reg’Art Surréel” ادريس قرناشي ، دعوة إلى التأمل في تعقيد الواقع

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:45

(عمر الروش)

مراكش – يقدم الفنان ادريس قرناشي، من خلال سلسلة من الملصقات وصور بصرية محورة، وأشياء يومية أعيد تشكيلها، تأملا عميقا حول تعقيد الواقع في معرض “Reg’Art Surréel”، الذي افتتح، مساء السبت، بمراكش.

ويحث قرناشي، الذي تلقى تكوينه في المهندسة المعمارية قبل أن ينتقل إلى الفنون البصرية، في أول معرض فردي له، المتفرج على التساؤل حول الطريقة التي يمكن أن يكون الواقع من خلالها معقدا جدا، أو يمكن لملاحظات صحيحة ولكن من وجهات نظر مختلفة، أن تبدو متناقضة

إياب نصف نهائي كأس ال”كاف”.. فريق نهضة بركان يتأهل الى النهائي عقب تفوقه على تي بي مازمبي الكونغولي ( 4-1 )

الإثنين, 16 مايو, 2022 في 10:31

انتزع فريق نهضة بركان بطاقة العبور الى الدور النهائي من منافسة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم ،عقب تفوقه على ضيفه تي بي مازمبي الكونغولي بأربعة أهداف مقابل واحد ،في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية الملعب البلدي ببركان برسم اياب نصف نهائي هذه المنافسة .


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي