آخر الأخبار
طانطان..حجز طنين و988 كيلوغرام من مخدر الشيرا

طانطان..حجز طنين و988 كيلوغرام من مخدر الشيرا

الإثنين, 6 يناير, 2020 إلى 16:05

الرباط – تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمدينة طانطان ، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، صباح اليوم الإثنين ، من حجز طنين و988 كيلوغرام من مخدر الشيرا ، وضبط معدات للملاحة البحرية يشتبه في استخدامها في عمليات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، أن إجراءات البحث المنجزة في هذه القضية أسفرت عن رصد أحد المنازل بمنطقة صحراوية تبعد بحوالي 12 كيلومترا في الجنوب الغربي لمدينة طانطان ، يشتبه في تسخيره كقاعدة خلفية لتخزين المخدرات و المعدات البحرية المستعملة في التهريب ، حيث تم توقيف مالكه البالغ من العمر 43 سنة ، وحجز 101 رزمة من مخدر الشيرا تزن طنين و988 كيلوغرام ، فضلا عن ضبط أربعة قوارب مطاطية و خمس محركات ، و12 حاوية للبنزين تزن 720 لترا ، علاوة على سيارة رباعية الدفع و بندقية صيد محشوة ب16 خرطوشة.

وقد تم ، حسب المصدر ذاته ، الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية ، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات التهريب الدولي للمخدرات ، علاوة على توقيف كل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

وذكر البلاغ بأن هذه القضية تندرج في سياق العمليات الأمنية المشتركة التي تباشرها مصالح الأمن الوطني ، بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، لمكافحة مختلف الجرائم العابرة للحدود الوطنية ، لاسيما الاتجار الدولي في المخدرات والمؤثرات العقلية.

اقرأ أيضا

منظمة الصحة العالمية تدعو إلى التعجيل بالتلقيح لمواجهة متغيرات فيروس “كورونا”

الخميس, 9 ديسمبر, 2021 في 9:47

دعت منظمة الصحة العالمية إلى التعجيل بعملية التلقيح وذلك لمواجهة متغيرات فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه حتى لو كانت فعالية اللقاح أقل تجاه “أوميكرون”، يبقى التطعيم أفضل من عدمه.

دوري أبطال أوروبا.. خروج برشلونة من دور المجموعات للمرة الاولى منذ موسم 2000-2001 وتأهل بنفيكا إلى ثمن النهائي

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 23:39

ودع نادي برشلونة مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم من الدور الأول، للمرة الأولى منذ موسم 2000-2001 ،وذلك بخسارته أمام مضيفه بايرن ميونيخ الألماني بثلاثة أهداف نظيفة ، في اللقاء الذي جمعهما ، مساء اليوم الأربعاء على أرضية ملعب “أليانز أرينا”، في ختام منافسات المجموعة الخامسة .

سفيرة المكسيك بالرباط تبرز أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات مع المغرب

الأربعاء, 8 ديسمبر, 2021 في 21:00

أبرزت سفيرة المكسيك بالمغرب، السيدة مابيل غوميز أوليفر، اليوم الأربعاء بالرباط، أهمية ومرتكزات الدينامية المتميزة للعلاقات القائمة بين بلادها والمغرب.

انقر هنا للمزيد من المعلومات...

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية