طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

طنجة.. حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري إثر عمليات تفتيش على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة

الخميس, 11 أكتوبر, 2018 إلى 19:26

الرباط- أسفرت عمليات التفتيش التي باشرتها عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة على خلفية تفكيك شبكة إجرامية تنشط في تنظيم الهجرة غير المشروعة، عن حجز مجموعة من المعدات التي تستخدم في عمليات التهجير السري، وهي عبارة عن قارب مطاطي طوله حوالي سبعة أمتار، ومجدافين وخمس صدريات خاصة بالسباحة، علاوة على محرك.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أن إجراءات البحث المنجزة في إطار هذه القضية مكّنت من توقيف مالك المرآب الذي حجزت بداخله هذه المعدات بمدينة العرائش، والذي تم الاحتفاظ به تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد دوره المحتمل في تسهيل عمليات تنظيم الهجرة غير المشروعة.

وأضاف البلاغ أن عناصر الشرطة القضائية بكل من مدينتي طنجة وأصيلة كانت قد تمكنت مساء أمس الأربعاء، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في تنظيم الهجرة غير المشروعة، حيث تم ضبط تسعة عشر مرشحا للهجرة ،فضلا عن توقيف أربعة مشتبه فيهم، من بينهم وسيط وسيدة واثنان من المنظمين.

و لازالت الأبحاث والتحريات متواصلة في هذه القضية، بحسب المصدر ذاته، بغرض الكشف عن جميع المشتبه فيهم المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى سواء داخل المغرب أو خارجه.

 

 

اقرأ أيضا

تراجع ملحوظ في حوادث السير المسجلة على مستوى مناطق الأمن الجهوي بالرشيدية

الجمعة, 22 فبراير, 2019 في 10:53

عرفت حوادث السير المسجلة على مستوى مناطق الأمن الجهوي بالرشيدية، خلال سنة 2018، تراجعا ملحوظا مقارنة مع السنة التي قبلها.

خبراء ومختصون يؤكدون بالدار البيضاء أهمية “الرصد الممنهج عند الولادة” في تحديد الأمراض النادرة

الجمعة, 22 فبراير, 2019 في 8:58

أكد خبراء ومختصون في مجال الصحة، أهمية “الرصد الممنهج عند الولادة” في تحديد الأمراض النادرة والتكفل بها، وتوفير العلاجات الملائمة لها.

الرئيس بوتفليقة يتوجه يوم الأحد إلى جنيف لإجراء فحوصات طبية

الخميس, 21 فبراير, 2019 في 21:44

أعلنت الرئاسة الجزائرية، اليوم الخميس، في بيان أوردته وكالة الأنباء الرسمية، أن الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، سيتوجه، يوم الأحد المقبل، إلى جنيف بسويسرا، لإجراء “فحوصات طبية دورية”.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading