آخر الأخبار
عرض ومناقشة الفيلم الوثائقي الطويل “كباتن الزعتري” للمصري علي العربي يوم الخميس المقبل بالرباط

عرض ومناقشة الفيلم الوثائقي الطويل “كباتن الزعتري” للمصري علي العربي يوم الخميس المقبل بالرباط

الجمعة, 20 مايو, 2022 إلى 15:12

الرباط – تنظم جمعية اللقاءات المتوسطية للسينما وحقوق الإنسان، بشراكة مع المفوضية السامية لحقوق اللاجئين – المغرب، يوم الخميس المقبل بسينما النهضة بالرباط، عرضا ومناقشة للفيلم الوثائقي الطويل “كباتن الزعتري” (2021) لمخرجه المصري علي العربي.

وذكر بلاغ للجمعية أن هذا العمل السينمائي “المؤثر والمليء بمعاني الأمل”، الذي يندرج عرضه في إطار الدورة الحادية عشرة من خميس السينما وحقوق الإنسان، يتناول قصة مراهقين سوريين لاجئين يعيشان في مخيم الزعتري بالأردن، يعشقان كرة القدم ويحلمان باحترافها.

وأضاف المصدر ذاته أنه سيلي عرض هذا العمل السينمائي نقاش بمشاركة السيد مكسينس حايك، مسؤول عن العلاقات الخارجية بالمفوضية السامية لحقوق اللاجئين-المغرب، والسيدة سارة الصباح، مسؤولة عن تحديد صفة لاجئ بالمفوضية السامية لحقوق اللاجئين-المغرب.

وينظم برنامج “خميس السينما وحقوق الإنسان” بتمويل من الاتحاد الأوروبي وبدعم من المركز السينمائي المغربي، وسينما النهضة، ومؤسسة هبة، وشركتي “RFC Digital” و”MT prod”، ومجلة “Sortir mag”.

اقرأ أيضا

صحيفة كونغولية تبرز”الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مهاجرون على السياج الحديدي لمليلية

السبت, 2 يوليو, 2022 في 17:33

أبرزت صحيفة “فوروم دي زاس” الكونغولية “الطابع المنظم” للهجوم الذي شنه مواطنون أغلبهم سودانيون على سياج مليلية، والتأثير الرادع لردة فعل قوات الأمن.

حزب التجمع الوطني للأحرار يعقد مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون

السبت, 2 يوليو, 2022 في 16:00

عقد حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم السبت، بكلميم ، مؤتمره الجهوي لجهة كلميم – وادنون ، بحضور أعضاء من المكتب السياسي وعدد من أطر وبرلمانيي الحزب، وكذا مناضلات ومناضلي الحزب.

تطوان/العرائش .. هبة ملكية لفائدة أشخاص وأسر بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش

السبت, 2 يوليو, 2022 في 15:55

أشرف، اليوم الجمعة بمقر عمالتي إقليمي العرائش وتطوان، وفد يمثل الحجابة الملكية على تسليم هبات ملكية لفائدة أسر معوزة وأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والأمراض المزمنة بإقليمي العرائش وتطوان، وذلك بمناسبة الموسم السنوي لمولاي عبد السلام بن مشيش.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي