• Accueil
آخر الأخبار
عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا : خلايا مداومة لحماية المستهلكين خلال شهر رمضان

عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا : خلايا مداومة لحماية المستهلكين خلال شهر رمضان

الخميس, 8 أبريل, 2021 إلى 16:12

الدار البيضاء –  أعلنت عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا، عن إحداث خلايا مداومة من أجل حماية المستهلكين ، وذلك خلال شهر رمضان الأبرك .

وأوضح بلاغ للعمالة، أنها وضعت رهن إشارة ، المواطنات والمواطنين القاطنين بتراب العمالة، خلال شهر رمضان ، رقما هاتفيا (05.22.22.44.30) للاتصال بخلايا المداومة ، قصد تلقي ومعالجة ، تبليغات وشكايات المستهلكين والتجار وفعاليات الجمعيات المهتمة ، بشأن التموين والجودة والأسعار، وكل ما يمكن تسجيله من ممارسات غير مشروعة من شأنها الإخلال بالسير العادي للأسواق، والمس بصحة وسلامة المواطنين .

وبالموازاة مع ذلك، هناك ثلاث لجان محلية مختلطة تشتغل بتراب عمالة مقاطعات آنفا لحماية المستهلكين واحترام القانون الجاري به العمل ، في مجال الأسعار والجودة والاحتكار .

وحسب البلاغ ، فإن هذا الإجراءات تدخل في إطار الترتيبات الخاصة باستقبال شهر رمضان الكريم ، والمتعلقة بتموين الأسواق، وضبط أسعار المواد الأكثر استهلاكا وتنظيم وتنسيق العمليات الرقابية المتعلقة بحماية المستهلك، والتي كانت موضوع اجتماع انعقد بمقر عمالة مقاطعات الدار البيضاء آنفا يوم 26 مارس 2021 .

وعقد هذا الاجتماع تبعا للتوجيهات المتمخضة عن الاجتماع الذي ترأسه وزير الداخلية بحضور وزراء القطاعات المعنية وولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة، يوم 23 مارس 2021، والذي خصص لتقييم وتتبع وضعية تموين الأسواق ومستوى أسعار المواد الأساسية، مع التشديد على ضرورة مواصلة الالتزام بالتدابير الصحية في ظل الأزمة الصحية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 .

 

اقرأ أيضا

ابن جرير .. تعزيز المنظومة الصحية بوحدة طبية متنقلة

الأربعاء, 14 أبريل, 2021 في 22:25

تعززت المنظومة الصحية بإقليم الرحامنة باقتناء وحدة طبية متنقلة، تهدف إلى تعزيز وتحسين صحة الأم والطفل بالعالم القروي.

إسبانيا.. الحكومة تستبعد تمديد حالة الطوارئ الصحية لما بعد 9 ماي

الأربعاء, 14 أبريل, 2021 في 22:12

جدد بيدرو سانشيز، رئيس الحكومة الإسبانية، اليوم الأربعاء، التأكيد على أن “نيته ليست هي تمديد حالة الطوارئ الصحية إلي ما بعد 9 ماي المقبل”.

كوفيد-19 .. تسجيل 51 حالة جديدة من السلالتين البريطانية والنيجيرية في الجزائر (معهد)

الأربعاء, 14 أبريل, 2021 في 22:08

أعلن معهد باستور- الجزائر، اليوم الأربعاء، عن تسجيل 20 حالة إصابة جديدة بالسلالة البريطانية لفيروس كورونا، و31 أخرى من السلالة النيجيرية، في مناطق متفرقة بالجزائر.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading