• Accueil
آخر الأخبار
عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19

عيد الأضحى: تدابير وقائية إضافية في سياق جائحة كوفيد- 19

الأربعاء, 8 يوليو, 2020 إلى 21:40

الرباط – تخبر وزارتا الداخلية، والفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، جميع المهنيين والفاعلين المعنيين بالتدابير اللازمة التي يجب اتخاذها لضمان الظروف الصحية المناسبة في سياق جائحة كوفيد -19 ، وذلك في إطار الاستعدادات للاحتفال بعيد الأضحى المبارك.

وأوضح بلاغ مشترك للوزارتين ، اليوم الأربعاء، أنه ، في سياق الظروف الحالية لجائحة كوفيد -19، وإضافة لتدابير رصد وتتبع الحالة الصحية للماشية وشروط الصحة والنظافة، وجب التأكيد على مراعاة تدابير وقائية إضافية في سياق هذا الوباء على مستوى جل مراحل السلسلة.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم في هذا الإطار اتخاذ إجراءات تهم إصدار دليل الإجراءات الصحية الوقائية ضد كوفيد- 19 الواجب تطبيقها يوم العيد، وخاصة من طرف الجزارين والتدابير التنظيمية التي يجب تنفيذها في أسواق الماشية المخصصة لعيد الأضحى، وكذا إحداث أسواق مؤقتة إضافية لتعزيز الأسواق الموجودة خلال فترة عيد الأضحى، و تعزيز تدابير المراقبة على نقل الماشية المخصصة للعيد في جميع أنحاء التراب الوطني، علاوة على توسيع نطاق الإجراءات الصحية، لتشمل المهن الموسمية المرتبطة بعيد الأضحى وذلك حفاظا على فرص الشغل المحدثة بهذه المناسبة.

وخلص البلاغ الى أنه جميع المصالح المختصة للوزارتين ستظل معبئة لمواصلة التحضيرات الضرورية لضمان تنفيذ التدابير الضرورية والامتثال للشروط الصحية اللازمة من أجل حسن سير الاحتفالات بعيد الأضحى المبارك في سياق جائحة كوفيد- 19، وبتنسيق تام ووثيق مع جميع القطاعات والمؤسسات والجماعات والمنظمات المهنية المعنية.

 

 

اقرأ أيضا

النقل المدرسي .. ركيزة أساسية للنهوض بالتمدرس في العالم القروي بالحوز

الأحد, 24 يناير, 2021 في 15:15

يراهن إقليم الحوز، الذي يطغى عليه الطابع القروي والجبلي، منذ سنوات، على النهوض بالنقل المدرسي لتشجيع التمدرس بالعالم القروي ومكافحة الهدر المدرسي.

دار الطالب “مستي” بسيدي إفني : تجسيد للدور الرائد للمبادرة الوطنية في دعم تمدرس الأطفال بالوسط القروي

الأحد, 24 يناير, 2021 في 14:21

تقوم دور الطالب والطالبة بإقليم سيدي إفني، كبنية اجتماعية، بدور كبير في تمكين المنظومة التربوية الإقليمية من القيام بدورها بالشكل اللائق، لاسيما في مجال محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي وضمان لاستمرارية الحق في التعليم للتلاميذ المنحدرين من مناطق نائية.

بنسليمان .. دار الطالب والطالبة مؤسسة لتسهيل الولوج إلى الخدمات التربوية

الأحد, 24 يناير, 2021 في 12:51

يمثل مشروع دار الطالب والطالبة ببنسليمان نموذجا لمشروع اجتماعي دامج، وتجسيدا حقيقيا لمقاربة تشاركية تهدف إلى تشجيع تعليم الفتيان والفتيات القرويات وتقليل الهدر المدرس، مما من شأنه أن يرفع من جودة الخدمات المقدمة في مجال التعليم، بالإضافة إلى الحد من ظاهرة الانقطاع عن الدراسة، خصوصا في صفوف الفتيات.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading