آخر الأخبار
عيد الأضحى 2022.. تغيرات طفيفة في أسعار الأضاحي مقارنة مع السنة الماضية (السيد صديقي)

عيد الأضحى 2022.. تغيرات طفيفة في أسعار الأضاحي مقارنة مع السنة الماضية (السيد صديقي)

الخميس, 23 يونيو, 2022 إلى 17:03

الرباط –  أكد وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، اليوم الخميس، أن أسعار الأضاحي الموجهة لعيد الأضحى ستكون في نفس مستوى أسعار السنة الماضية، مع تسجيل بعض التغيرات الطفيفة.

وأوضح السيد صديقي، خلال ندوة صحافية مشتركة مع الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، عقب الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، المنعقد برئاسة السيد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، “إن أسعار الأضاحي الموجهة لعيد الأضحى لهذه السنة ستظل في نفس مستوى أسعار السنة الماضية، مع تسجيل بعض التغيرات الطفيفة”، مبرزا أن عرض الأضاحي يراعي القدرة الشرائية لمختلف الأسر.

وأوضح الوزير أن العرض المرتقب للأغنام والماعز يقدر بـ نحو 8 ملايين رأس، في حين يقدر الطلب بحوالي 5,6 ملايين رأس، مؤكدا أن العرض يغطي الطلب بكثير.

وأشار إلى أن الوزارة أعدت، مطلع السنة الجارية، برنامجا للتتبع المستمر لتموين الأسواق بالأضاحي، مشددا على أنه لن يسمح بالتنقل في فترة العيد إلا للأغنام والماعز المرقنة بحلقة العيد من طرف مصالح المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (أونسا).

وبخصوص الوضعية الصحية للقطيع، أبرز الوزير أنها “مرضية” موضحا أن مصالح (أونسا) تسهر على التتبع الصارم للحالة الصحية للأضاحي، حيث عبأت لذلك نحو 400 تقني وبيطري لتأمين مداومة تمتد من شهر  قبل يوم العيد إلى غاية الأسبوع الذي يليه.

اقرأ أيضا

(أمسنور) تشارك في الاجتماع السابع للأطراف المتعاقدة في الاتفاقية المشتركة بشأن أمن النفايات المشعة وإدارة الوقود المستهلك

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 16:04

شاركت الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي (أمسنور) في الاجتماع السابع لمراجعة التقارير الوطنية، الذي نظم من 27 يونيو إلى 8 يوليوز 2022 بمقر الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين تصرف إعانة لمنخرطيها بمناسبة عيد الأضحى المبارك

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 15:38

أعلنت مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين، أنها شرعت ابتداء من 27 يونيو الجاري، في صرف إعانة بمناسبة عيد الأضحى المبارك لعام 1443 هـ، بكلفة إجمالية تقدر بـ 36 مليون درهم، موزعة بمعدل خمسمائة (500) درهم لكل قيم ديني منخرط يقل دخله الشهري عن ثلاثة آلاف (3000) درهم.

جوائز الكاف 2022 … تواجد مغربي بارز

الخميس, 30 يونيو, 2022 في 15:31

أعلنت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، اليوم الخميس، القوائم الأولية للمرشحين لجوائز الأفضل في القارة لعام 2022 والتي تعرف تواجدا مغربيا بارزا.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي