جريمة إمليل.. محكمة الاستئناف بملحقة سلا تواصل محاكمة المتهمين

جريمة إمليل.. محكمة الاستئناف بملحقة سلا تواصل محاكمة المتهمين

الأربعاء, 11 سبتمبر, 2019 إلى 17:11

 سلا – واصلت غرفة الجنايات الاستئنافية بمحكمة الاستئناف بملحقة سلا، كدرجة ثانية من التقاضي، اليوم الأربعاء، جلسات محاكمة المتهمين في جريمة قتل سائحتين اسكندنافيتين بجماعة إمليل (إقليم الحوز).

 وخصصت هذه الجلسة وهي الثانية للاستماع إلى الطلبات الأولية، بعد أن خصصت الجلسة الأولى بتاريخ 28 غشت الماضي لتقديم الدفوعات الشكلية.

وكانت غرفة الجنايات المكلفة بقضايا مكافحة الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا قد أصدرت، في 18 يوليوز الماضي، أحكاما تراوحت بين خمس سنوات سجنا نافذا والإعدام في حق المتهمين في جريمة قتل السائحتين الاسكندنافيتين.

وأكد الأستاذ خالد الفتاوي المحامي بهيئة مراكش والنائب عن إحدى الضحيتين في تصريح صحفي عقب جلسة اليوم ، أن المحكمة وفرت جميع الضمانات المتعلقة بالتقاضي والمحاكمة العادلة بما فيها توفير ترجمان للأجانب.

 وأضاف أن المحكمة قررت في هذه الجلسة العلنية إرجاء البت في الطلبات الأولية التي ستتم مناقشتها والتداول فيها بعد الاستماع إلى باقي المتهمين، مضيفا أن “شروط المحاكمة العادلة متوفرة والضمانات الخاصة بالتقاضي متوفرة كذلك، بما يجسد جدية المحكمة في هذا الملف والبت فيه بأسرع وقت ممكن”.

 وقد أرجأت المحكمة البت في هذه الطلبات إلى جلسة ثالثة حدد موعدها في 18 شتنبر الجاري.

 ويتابع المتهمون بتهم “تكوين عصابة لإعداد وارتكاب أفعال إرهابية، والاعتداء عمدا على حياة الأشخاص مع سبق الإصرار والترصد، وارتكاب أفعال وحشية لتنفيذ فعل يعد جناية، وحيازة أسلحة نارية، ومحاولة صنع متفجرات خلافا لأحكام القانون في إطار مشروع جماعي يستهدف المس الخطير بالنظام العام بواسطة التخويف والترهيب والعنف”.

 

اقرأ أيضا

ذهاب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال..الرجاء ينهزم أمام الإسماعيلي المصري ب1-0

الأحد, 16 فبراير, 2020 في 20:10

فاز الإسماعيلي المصري على ضيفه الرجاء البيضاوي بنتيحة 1-0 في اللقاء الذي جمع بينهما، مساء اليوم الأحد، باستاد محافظة الإسماعيلية (140 كلم شرق القاهرة) لحساب ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

“منتدى المرأة العالمي” بدبي يناقش بناء شراكات دولية قادرة على تعزيز الإسهام الإيجابي للمرأة في التنمية

الأحد, 16 فبراير, 2020 في 18:57

انطلقت اليوم الاحد في دبي فعاليات “منتدى المرأة العالمي 2020 “بمشاركة ممثلي منظمات وهيئات دولية و مسؤولين حكوميين وخبراء يمثلون عددا من بلدان العالم .

الجمع العام لجامعة التايكواندو.. المصادقة بالإجماع على التقريرين الأدبي والمالي للموسم الرياضي 2018-2019

الأحد, 16 فبراير, 2020 في 18:01

صادقت الجامعة الملكية المغربية للتايكواندو على التقريرين الأدبي والمالي برسم الموسم الرياضي 2018-2019، خلال الجمع العام الذي انعقد اليوم الأحد، بالمعهد الملكي لتكوين الأطر مولاي رشيد بمدينة سلا، وذلك بحضور ممثل وزارة الثقافة والشباب والرياضة وممثل اللجنة الوطنية الأولمبية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading