غينيا بيساو تؤكد مجددا دعمها “الثابت واللامشروط” لمغربية الصحراء ولمخطط الحكم الذاتي (بلاغ مشترك)

غينيا بيساو تؤكد مجددا دعمها “الثابت واللامشروط” لمغربية الصحراء ولمخطط الحكم الذاتي (بلاغ مشترك)

الخميس, 22 أغسطس, 2019 إلى 19:31

الرباط – جددت حكومة جمهورية غينيا بيساو التأكيد على “دعمها الثابت واللامشروط” للوحدة الترابية للمملكة المغربية ولمغربية الصحراء، وكذا لمخطط الحكم الذاتي باعتباره الحل الوحيد للنزاع حول الصحراء المغربية، حسب ما أفاد به بلاغ مشترك صدر بمناسبة زيارة العمل التي قامت بها وزيرة الشؤون الخارجية والجاليات لغينيا بيساو، السيدة سوزي كلارا باربوزا، للمملكة.

وأوضح البلاغ المشترك الذي صدر عقب مباحثات أجراها وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، السيد ناصر بوريطة، مع نظيرته من غينيا بيساو، اليوم الخميس بالرباط، أن حكومة غينيا بيساو جددت التأكيد أيضا على “دعمها الكامل” للدور الذي تضطلع به الأمم المتحدة باعتبارها “الإطار الحصري والمتوافق بشأنه ” من أجل التوصل إلى “حل دائم” لهذا النزاع.

وأضاف المصدر ذاته أن الطرفين “التزما بدعم بعضهما البعض بخصوص القضايا المتعلقة بمصالحهما الأساسية “.

 

اقرأ أيضا

السيد أمكراز .. قطاع التشغيل بالمغرب سجل انتعاشا بكل القطاعات

الأربعاء, 26 فبراير, 2020 في 21:01

قال وزير الشغل والإدماج المهني، السيد محمد أمكراز، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، “إن قطاع التشغيل ببلادنا سجل انتعاشا بكل القطاعات ،ما عدا قطاع الفلاحة والغابات والصيد البحري”، مضيفا أن الحجم الإجمالي للتشغيل، انتقل ما بين سنتي 2018 و 2019 من 10 ملايين و810 ألف منصب شغل إلى 10 ملايين و975 ألف شخص، أي بزيادة 165 ألف منصب شغل.

الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية تعقد مجلسها الإداري الأول

الأربعاء, 26 فبراير, 2020 في 19:36

عقدت الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا) ، اليوم الأربعاء بالرباط ، مجلسها الإداري الأول بعد إحداثها بموجب قانون وشرعت في ممارسة مهامها منذ مطلع السنة الجارية.

جلالة الملك يعزي الرئيس المصري على إثر وفاة الرئيس الأسبق حسني مبارك

الأربعاء, 26 فبراير, 2020 في 16:59

بعث صاحب الجلالة الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة للرئيس المصري السيد عبد الفتاح السيسي على إثر وفاة رئيس جمهورية مصر العربية الأسبق محمد حسني مبارك.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading