(فابا) تساهم بشكل كبير في تطوير وكالات الأنباء الأطلسية (مدير إعلام)

(فابا) تساهم بشكل كبير في تطوير وكالات الأنباء الأطلسية (مدير إعلام)

السبت, 21 ديسمبر, 2019 - 19:04

الرباط  – أكد الصحفي مدير إعلام وكالة نيوز الليبرية (لينا) جوستيس راندال كلارك ، اليوم السبت بالرباط ، أن لفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية (فابا) تساهم ، بشكل كبير ، في تطوير وكالات انباء القارة السمراء.

وقال كلارك في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الدورة الثامنة لقمة الطلبة والشباب الأفارقة ، المنعقدة حاليا بعاصمة المملكة ، إن “الفيدرالية تعمل بقوة من أجل تطوير وكالات الأنباء الإفريقية”، مرحبا بما تمنحه (فابا) من “إمكانيات عديدة” للتكوين وتقوية كفاءات صحفيي وكالات الأنباء الأعضاء في الفيدرالية.

ولاحظ في هذا الصدد أن (فابا) تشجع على التكوين، والنشر الفوري للمعلومة ورقمنة الإنتاج، مبرزا “الآفاق التفضيلية العدة” التي تفتحها الفيدرالية لصحافيي وأطر وكالات الأنباء عبر سلسلة من اللقاءات التكوينية والانشطة البيداغوجية.

وبالفعل، فإن الفيدرالية تتوفر على مركز إفريقي لتكوين الصحفيين يوجد مقره بوكالة المغرب العربي للأنباء بالرباط. وينظم المركز ثلاث دوارت تكوينية في السنة لفائدة نحو ستين صحفيا وإطارا بوكالات الأنباء الأعضاء ب(فابا)، حيث يضع رهن إشارتهم بنية تحتية تقنية إعلامية متكاملة.

وشدد مدير إعلام (لينا) ، أيضا ، على أن من شأن هذه المبادرة أن تمكن شباب القارة السمراء من ولوج أفضل للمعلومة الواردة من مختلف البلدان الإفريقية عبر الموقع الإلكتروني للفيدرالية.

وتعد قمة الطلبة والشباب الأفارقة االمنظمة من 20 إلى 23 دجنبر الجاري تحت شعار “مستقبل إفريقيا.. التحديات والآفاق بالنسبة للشباب”، أكبر تجمع طلابي في إفريقيا.

ويتعلق الأمر بلقاء سنوي كبير لاتحاد جمعيات الطلبة الأفارقة، يجمع كل عام آلاف الطلبة الأفارقة لمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه شباب القارة.

وتعرف القمة التي ينظمها “اتحاد طلبة عموم إفريقيا”، بشراكة مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، حضور أكثر من ألف مشارك من ضمنهم طلبة ومسؤولو جمعيات طلابية إفريقية وخريجو جامعات وأطر ومسؤولون رفيعو المستوى من بينهم عدة وزراء وسفراء ينتمون لـ52 دولة إفريقية.

وتوفر دورة هذه السنة فضاءات للنقاش وتبادل الأفكار حول ريادة الأعمال في إفريقيا وورشات عمل، علاوة على أنشطة ثقافية ورياضية.

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.