• Accueil
فاس .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون

فاس .. توقيف شخص للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون

الأحد, 25 أكتوبر, 2020 إلى 16:50

 

  الرباط – تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس، بتنسيق مع نظيرتها بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بنفس المدينة، أمس السبت، من توقيف شخص يبلغ من العمر 51 سنة، يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وانتحال صفة ينظمها القانون.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأحد، أن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى قيام المشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في تكوين عصابة إجرامية بغرض النصب والاحتيال، بانتحال صفات وهويات موظفين سامين في سلك القضاء من أجل ربط الاتصال بمسؤولين أمنيين وترابيين وتزويدهم بتعليمات مهنية وهمية، وذلك لفائدة أشخاص تجري حاليا الأبحاث لتحديد هوياتهم ومدى تورطهم في هذا النشاط الإجرامي.

وأضاف المصدر ذاته أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الشرطة القضائية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيه وتوقيفه بحي النرجس بمدينة فاس، قبل أن تسفر عمليات التفتيش المنجزة بمنزل يستغله بنفس الحي عن حجز مجموعة من الوثائق الإدارية والهواتف المحمولة وشرائح الاتصال ودعامات التخزين الرقمي، التي يجري حاليا إخضاعها لخبرات من أجل تحديد محتوياتها وطبيعة استعمالها في هذا النشاط الإجرامي.


اقرأ أيضا

المؤسسات والمقاولات العمومية.. ارتفاع متوسط أجل الأداء إلى 33ر40 يوما متم أكتوبر 2020

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 في 18:00

أعلنت مديرية المنشآت العامة والخوصصة التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، أن متوسط أجل الأداء المصرح به من طرف مجموع المؤسسات والمقاولات العمومية بلغ 33ر40 يوما متم أكتوبر 2020، مقابل 86ر38 يوما متم شتنبر 2020.

نائب رئيس حزب الشعب الأوروبي يرحب بالتزام المغرب بوقف إطلاق النار

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 في 17:42

رحب النائب الأوروبي أنطونيو تاجاني، الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي ونائب رئيس حزب الشعب الأوروبي، اليوم الإثنين، بالتزام المغرب بوقف إطلاق النار.

الفنانة ليلى الكوشي : حفل “نشوات أندلسية” استعادة لتراث خالد

الإثنين, 30 نوفمبر, 2020 في 17:26

أحيت المغنية ليلى الكوشي ،نهاية الأسبوع المنصرم ، حفلا غنيا بالألوان حمل عنوان “نشوات أندلسية”، وذلك في إطار الدورة الـ21 لمهرجان العالم العربي بمونتريال.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading