فرنسا تؤكد دعمها للمغرب في إرسائه لسياسته الجديدة في مجال اللجوء والهجرة (وزارة الخارجية الفرنسية)

فرنسا تؤكد دعمها للمغرب في إرسائه لسياسته الجديدة في مجال اللجوء والهجرة (وزارة الخارجية الفرنسية)

الخميس, 12 سبتمبر, 2013 إلى 14:22

باريس – قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية فيليب لاليو، اليوم الخميس، إن “فرنسا تؤكد للمغرب دعمها لسياسته الجديدة في مجال اللجوء والهجرة، والتي تنظم وضعية اللاجئ وتضمن مبدأ “عدم الترحيل”.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الفرنسية، في لقاء مع الصحافة، أن فرنسا اطلعت “باهتمام” على تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالمغرب الذي “دعا إلى اعتماد سياسة مغربية جديدة في مجال اللجوء والهجرة من خلال صياغة توصيات ملموسة وطموحة”.

وقال المسؤول الفرنسي “لقد لمسنا أيضا العناية التي يوليها جلالة الملك محمد السادس لهذا الموضوع، وسجلنا الالتزامات التي أخذتها الحكومة المغربية على عاتقها بهذا الخصوص”.

وخلص المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية إلى القول بأن فرنسا قررت التجاوب مع دعوات المغرب إلى التعاون الدولي الموجهة من قبله للدول الشريكة معه وللاتحاد الأوروبي.

وبناء على تقرير المجلس الوطني لحقوق الإنسان، كان جلالة الملك قد أعطى تعليماته السامية للحكومة لإعداد استراتيجية ومخطط عمل ملائم، وذلك بتنسيق مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومختلف الفاعلين المعنيين في أفق صياغة سياسة شمولية في مجال الهجرة.

اقرأ أيضا

الهندسة المعمارية الداخلية: ثلاثة أسئلة للمهندس والمصمم هشام لحلو

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:29

يستعرض المهندس المعماري الداخلي والمصمم الفرنسي من أصل مغربي، هشام لحلو، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، التطورات التي تشهدها مهنة الهندسة المعمارية الداخلية بالمغرب والسبل الكفيلة بتطويرها.

شراكة بين جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك حول تشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 12:05

أبرمت جمعية “تيبو المغرب” وشركة ليديك، المكلفة بتوزيع الماء والكهرباء على مستوى الدار البيضاء الكبرى، أمس الثلاثاء ، اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع الابتكار الاجتماعي بواسطة الرياضة .

سلا .. توقيف أربعة أشخاص للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر

الأربعاء, 23 سبتمبر, 2020 في 11:56

تمكنت عناصر الشرطة بالأمن الإقليمي بمدينة سلا، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح اليوم الأربعاء، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 24 و38 سنة، أحدهم مبحوث عنه على الصعيد الوطني من أجل جرائم عنيفة، وذلك للاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading