فرنسا تدعو الى شراكة (رابح/ رابح) مع المغرب في مجال الابتكار

فرنسا تدعو الى شراكة (رابح/ رابح) مع المغرب في مجال الابتكار

السبت, 18 مايو, 2019 إلى 20:59

باريس – دعا كاتب الدولة الفرنسي ، سيدريك  أو، الى شراكة (رابح/ رابح)  بين فرنسا والمغرب في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

وقال المسؤول الفرنسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء  ” يمكن للفرنسيين اليوم الاعتماد كثيرا على المواهب المغربية في مجال التكنولوجيا، لكن يتعين ان يتم ذلك بشكل مربح للجانبين”.

وأوضح الوزير الفرنسي الذي قام الجمعة بزيارة لجناح المغرب بمعرض (فيفا –تيك) حيث اجرى مباحثات مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أن هذه الشراكة (رابح/رابح) ستتيح لفرنسا امكانية مواصلة الاعتماد على المواهب المغربية،و”ان نأتي ايضا الى المغرب لمساعدة المقاولات المغربية على النمو وتكوين الاشخاص “.وقال ” سنشتغل على هذا الامر”.

 

اقرأ أيضا

لقاء بالحسيمة يبرز الدور الهام والمحوري للشباب في النهوض بقطاع التعليم

السبت, 17 أغسطس, 2019 في 14:48

أبرز مشاركون في لقاء نظمته شبكة “مواطنون”، بإمزورن (إقليم الحسيمة)، الدور الهام والأساسي الذي يضطلع به الشباب في النهوض بقطاع التعليم بالمغرب.

تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد بإقليم القنيطرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 15:43

نظم، اليوم الجمعة بالقنيطرة، حفل تنصيب عدد من رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم مؤخرا بإقليم القنيطرة، في إطار الحركة الانتقالية التي أجرتها مؤخرا وزارة الداخلية.

فاس : توقيف سبعة أشخاص وحجز أزيد من سبعة آلاف قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة

الجمعة, 16 أغسطس, 2019 في 14:40

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن فاس، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الخميس، من إجهاض ثلاث عمليات لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية، وتوقيف سبعة أشخاص وحجز 7.079 قرص من مخدر الاكستازي والأقراص الطبية المخدرة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading