فرنسا تدعو الى شراكة (رابح/ رابح) مع المغرب في مجال الابتكار

فرنسا تدعو الى شراكة (رابح/ رابح) مع المغرب في مجال الابتكار

السبت, 18 مايو, 2019 إلى 20:59

باريس – دعا كاتب الدولة الفرنسي ، سيدريك  أو، الى شراكة (رابح/ رابح)  بين فرنسا والمغرب في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

وقال المسؤول الفرنسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء  ” يمكن للفرنسيين اليوم الاعتماد كثيرا على المواهب المغربية في مجال التكنولوجيا، لكن يتعين ان يتم ذلك بشكل مربح للجانبين”.

وأوضح الوزير الفرنسي الذي قام الجمعة بزيارة لجناح المغرب بمعرض (فيفا –تيك) حيث اجرى مباحثات مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أن هذه الشراكة (رابح/رابح) ستتيح لفرنسا امكانية مواصلة الاعتماد على المواهب المغربية،و”ان نأتي ايضا الى المغرب لمساعدة المقاولات المغربية على النمو وتكوين الاشخاص “.وقال ” سنشتغل على هذا الامر”.

 

اقرأ أيضا

توقعات بانخفاض معدل نمو الاقتصاد الوطني بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 20:22

تتوقع المندوبية السامية للتخطيط أن يسجل معدل نمو الاقتصاد الوطني انخفاضا يقدر بـ 8ر13 في المائة خلال الفصل الثاني من 2020، عوض 1ر0 في المائة قي الفصل السابق.

المضيق – الفنيدق : الهلال الأحمر المغربي يوزع مساعدات غذائية على مرضى القصور الكلوي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 17:56

وزع المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بعمالة المضيق – الفنيدق، السبت، مساعدات غذائية على مجموعة من مرضى القصور الكلوي والسرطان وعائلات أطفال في وضعية إعاقة وسجناء سابقين.

الدار البيضاء..وفاة شخص كان موضوعا رهن الحراسة النظرية أثناء نقله للمستشفى نتيجة عارض صحي

الأحد, 5 يوليو, 2020 في 15:03

علم لدى ولاية أمن الدار البيضاء أن شخصا يبلغ من العمر 26 سنة، كان موضوعا رهن الحراسة النظرية من قبل مصالح منطقة أمن البرنوصي بعد ضبطه في حالة تخدير بالشارع العام، توفي صباح اليوم الأحد على متن سيارة إسعاف أثناء نقله للمستشفى لتلقي العلاج نتيجة عارض صحي.

MAP LIVE

M24TV

الأكثر شعبية

loading