آخر الأخبار
فن الطبخ المغربي والمكسيكي .. مزيج من الألوان والنكهات (خبيرة مكسيكية)

فن الطبخ المغربي والمكسيكي .. مزيج من الألوان والنكهات (خبيرة مكسيكية)

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2019 إلى 16:07

الرباط – أبرزت رئيسة الطباخين المكسيكية، كريستينا أغيلار، اليوم الأربعاء بالرباط، أن المطبخين المغربي والمكسيكي يتميزان بغنى وتنوع الألوان والنكهات.

وأضافت أغيلار، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء ضمن نافذتها “في ضيافة الوكالة”، على هامش الدورة الثالثة لأيام المطبخ المكسيكي التي تنظمها سفارة المكسيك بالمغرب، أن الفضل في ذلك يعود إلى أن قوام المطبخين يعتمد على التوابل، وهو ما يمنحهما نكهة خاصة.

كما أشارت أغيلار إلى أن البلدين يتميزان بقاسم مشترك آخر وهو الفرن التقليدي الطيني بالمغرب والفرن المكسيكي التقليدي، الذي هو عبارة عن حفرة في الارض، مضيفة أن الطبخ في الحقيقة، يعد مزيجا من ثقافات متعددة، تمازجت في ما بينها عبر مراحل، “وتتجسد اليوم في طبق معين بألوانه ومذاقه”.

وذكرت الخبيرة المكسيكية أن الطبخ المحلي لسكان بلادها الأصليين تأثر بمقدم الإسبان، بعد اكتشاف القارة الأمريكية، حيث جلب هؤلاء معهم مجموعة من التوابل، بعد اتصالهم بدورهم بالثقافات الشرقية، وهو ما أدخل تغييرات على عدد من الأطباق المحلية المعروفة وجعلها على ما هي عليه الآن.

وقالت ان الطبخ المكسيكي يتميز بالتنوع سواء على مستوى النكهات والألوان والمقادير، وهو ما يجعل من الصعب الحديث عن مطبخ مكسيكي واحد، موضحة أن لكل منطقة بالبلاد هويتها وخصائص تميزها في هذا الصدد.

واضافت إن المطبخ المكسيكي انفتح حاليا على الوصفات المعتمدة في مطابخ أخرى عالمية حتى يكون “تراثا غير مادي للإنسانية”.

وعن صورة المطبخ المكسيكي على المستوى العالمي، أشارت أغيلار إلى أنه غالبا ما يرتبط في أذهان البعض بوجبة “طاكوس” أو “الفلفل الحار باللحم”، وهي الصورة التي قالت إنها تعمل على تغييرها من خلال التعريف بحقيقة هذا المطبخ وبجميع أطباقه.

وأوضحت، في هذا الإطار، أن الدورة الثالثة لأيام المطبخ المكسيكي، التي تنظمها سفارة المكسيك بالمغرب، هي مناسبة لتبديد هذه الصور النمطية من خلال التعريف بأطباق تعود إلى ما قبل وصول الإسبان إلى القارة الأمريكية، والتي مازالت قائمة حتى اليوم، وشهدت تطورا تدريجيا بعد ذلك بفضل ما جلبه هؤلاء من منتوجات من مناطق أخرى من العالم.

وذكرت أنها تعمل حاليا في فرنسا على نقل تجربتها في مجال الطبخ إلى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل نفسية أو اضطرابات سلوكية والذين يرغبون في ولوج عالم الطبخ.

اقرأ أيضا

إفريقيا تمكنت بفضل (البراق) من ولوج السرعة الفائقة (الجمعية العامة للاتحاد الدولي للسكك الحديدية)

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 18:52

أكد أعضاء الجمعية العامة للاتحاد الدولي للسكك الحديدية المجتمعين اليوم الأربعاء بباريس، أن افريقيا ولجت بفضل القطار فائق السرعة (البراق)، من ولوج نادي السرعة الفائقة.

تكريم بطل العالم في “المواي طاي”،المغربي يوسف بوغانم، ببروكسل

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 17:49

تم تكريم بطل العالم في رياضة “المواي طاي”، المغربي يوسف بوغانم،خلال حفل أقامته على شرفه،القنصلية العامة للمملكة أمس الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل.

مؤتمر كوب 25 .. محمد بودرا يدعو إلى التوزيع العادل للتمويل الموجه لمكافحة التغيرات المناخية

الأربعاء, 11 ديسمبر, 2019 في 17:46

دعا محمد بودرا رئيس المنظمة العالمية للمدن والحكومات المحلية المتحدة ورئيس الجمعية المغربية لرؤساء المجالس المنتخبة اليوم الأربعاء بمدريد إلى التوزيع العادل والأمثل للتمويلات الموجهة للمناخ بين كل مكونات المجالات الترابية وذلك من أجل تمكين الحكومات المحلية من مواجهة تحديات التغيرات المناخية .

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

MAP TV

الأكثر شعبية

loading