فيروس كورونا.. إلغاء جميع المواسم الدينية بالمملكة

فيروس كورونا.. إلغاء جميع المواسم الدينية بالمملكة

الأربعاء, 11 مارس, 2020 إلى 17:25

الرباط – أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، اليوم الأربعاء، أنه تقرر إلغاء جميع المواسم الدينية مهما كان حجم التجمعات التي تشهدها، وذلك في أعقاب ظهور وباء فيروس كورونا المستجد في عدد من البلدان.

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن هذا القرار يأتي “عملا بتوجهات الشرع في حفظ الأنفس والأبدان من الهلاك ومن جميع الأضرار، واعتبارا للوباء الذي ظهر في عدد من البلدان، وما وجب من اتباع الإرشادات الطبية الواردة في الموضوع، ولاسيما ما يتعلق بتجنب العدوى خلال التجمعات”.

وأهابت الوزارة، في هذا الصدد، بالسادة العلماء والعالمات والخطباء والوعاظ والواعظات والأئمة “أن يعملوا على توعية الناس بموضوع الوقاية من الوباء، لاسيما بالتزام النظافة وتجنب كل فرص انتقال العدوى”.

اقرأ أيضا

العيون … إخضاع البحارة لفحوصات كوفيد-19 قبل عودتهم لمزاولة عملهم

الأحد, 9 أغسطس, 2020 في 10:55

أكد رئيس بلدية المرسى، السيد بدر الموساوي، أن قوارب صيد الأخطبوط، التي أجرى بحارتها بالفعل اختبارات فحص كوفيد-19، استأنفوا أنشطتهم بشكل منتظم، وذلك في إطار التفاعل مع إعلان ولاية العيون الساقية الحمراء، أمس السبت، عن إغلاق ميناء العيون.

الخليفة العام الجديد للأسرة التيجانية نياس يشكر جلالة الملك على رعايته الدائمة

السبت, 8 أغسطس, 2020 في 19:46

أعرب الخليفة العام الجديد للأسرة التيجانية نياس ، محمد الماحي نياس ، عن شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، أمير المؤمنين ، على الرعاية المستمرة التي يشمل بها دائما الطريقة التيجانية.

فرنسا.. 15 مقاطعة ضمن نطاق اليقظة الحمراء بسبب موجة الحرارة

السبت, 8 أغسطس, 2020 في 18:26

وضعت هيئة الأرصاد الجوية الفرنسية “ميتيو-فرانس”، اليوم السبت، خمسة عشر مقاطعة ضمن نطاق اليقظة الحمراء، بسبب موجة الحر القوية التي تعم البلاد منذ أول أمس الخميس.