فيروس كورونا.. تسع جهات بالمملكة لم تسجل أية حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية

فيروس كورونا.. تسع جهات بالمملكة لم تسجل أية حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية

الثلاثاء, 26 مايو, 2020 إلى 20:44

الرباط – أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن تسع جهات بالمملكة لم تسجل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أن حالات الإصابة الجديدة المسجلة خلال هذه الفترة، وعددها 45 حالة مؤكدة، همت ثلاث جهات فقط هي جهة الدارالبيضاء-سطات (37 حالة)، وجهة مراكش- آسفي (5 حالات)، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (3حالات).

وأشار السيد اليوبي إلى أن الحالة الوبائية على مستوى بعض الجهات شهدت تحسنا في الآونة الأخيرة، حيث لم يسجل بعضها حالات إصابة جديدة منذ أيام، في حين لم تسجل تسع من جهات أية حالة إصابة جديدة في الساعات ال24 الماضية.

وأضاف السيد اليوبي أن التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء بالمملكة، حسب النسب المائوية، لم يطرأ عليه أي تغيير، إذ ما زالت جهة الدار البيضاء-سطات تسجل ما يقارب ثلث الحالات، متبوعة بجهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة من مجموع الحالات، وجهة فاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. توقيف شخصين للاشتباه في تورطهما في محاولة إرشاء موظف شرطة وانتحال صفة

السبت, 11 يوليو, 2020 في 17:24

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بمدينة الدار البيضاء، أمس الجمعة، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 27 و30 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بمحاولة إرشاء موظف شرطة وانتحال صفة.

مفتش شرطة يستخدم سلاحه الوظيفي في تدخل أمني بمدينة القصر الكبير

السبت, 11 يوليو, 2020 في 17:00

اضطر مفتش شرطة يعمل بالفرقة المحلية للشرطة القضائية بمدينة القصر الكبير، اليوم السبت، لاستخدام سلاحه الوظيفي وإطلاق رصاصة تحذيرية في تدخل أمني لتوقيف شخص مبحوث عنه على الصعيد الوطني.

تركيا ب”قرار تاريخي” تحول “آيا صوفيا” رسميا إلى مسجد

السبت, 11 يوليو, 2020 في 12:36

طيلة 86 سنة استقبل “آيا صوفيا”، المتحف، زواره كصرح معماري وأثري تاريخي وإنساني فريد، وابتداء من يوم 24 يوليوز الجاري سيفتح الصرح ذاته مجددا أبوابه، كمسجد، في وجه المسلمين لأداء الصلاة، وذلك عقب إصدار القضاء التركي أمس الجمعة “حكما تاريخيا” يلغي قرار مجلس الوزراء الصادر سنة 1934 القاضي بتحويل مسجد “آيا صوفيا” إلى متحف.