• Accueil
آخر الأخبار
قضية الصحراء المغربية كان يمكن حلها بسهولة لو توقفت الجزائر عن دعم “البوليساريو” (صحيفة إندونيسية)

قضية الصحراء المغربية كان يمكن حلها بسهولة لو توقفت الجزائر عن دعم “البوليساريو” (صحيفة إندونيسية)

الأحد, 22 نوفمبر, 2020 إلى 15:31

جاكرتا – كتبت البوابة الإخبارية الإندونيسية “كومباسيانا”، اليوم الأحد، أنه كان من الممكن حل قضية الصحراء المغربية بسهولة لو توقفت الجزائر عن دعم “البوليساريو”.

وذكر كاتب المقال، الصحفي فيرامالا أنجياه، أن “الجزائر لا تزال تحمل الضغينة اتجاه المغرب (…) وهذا ما يفسر دعمها +للبوليساريو+ بالمال والأسلحة”.

وأضاف أنه يتعين على الأمم المتحدة والمجتمع الدولي الضغط على الجزائر لوضع حد لتدخلها في الشؤون الداخلية للمغرب، لافتا إلى أن قادة “البوليساريو” يواجهون حاليا غضبا كبيرا من قبل المحتجزين في تندوف الذين يحتجون على الظروف المزرية التي تزداد تدهورا في المخيمات.

وأشار الموقع الإخباري إلى أن “بعض الأفراد المحبطين في تندوف انتهى بهم الأمر للأسف بالانضمام إلى منظمات إرهابية، بينما نجح آخرون أكثر حظا من الفرار من قبضة البوليساريو وعادوا إلى المغرب”.

وخلص إلى أن العديد من البلدان الإفريقية استنكرت الأعمال الاستفزازية لـ “البوليساريو” المزعزعة للاستقرار في المنطقة، معربة في ذات الوقت عن تقديرها لجهود المغرب لاستعادة السلم في الأقاليم الجنوبية.

اقرأ أيضا

نيامي .. منظمة التعاون الإسلامي تشيد بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مكافحة فيروس ” كورونا “

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 22:05

أشادت منظمة التعاون الإسلامي ، اليوم السبت بنيامي في ختام أعمال الدورة ال 47 لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء بالمنظمة ، بتضامن المغرب اتجاه إفريقيا في مجال مكافحة وباء فيروس ” كورونا “.

الصحراء.. الجالية المغربية تتظاهر في باريس دعما للتدخل المغربي بالكركرات

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 22:00

تظاهر أفراد من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا، اليوم السبت، في ساحة الجمهورية بباريس، دعما لمغربية الصحراء ولمبادرة المملكة المتعلقة باستعادة حرية الحركة في الكركرات.

الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش تنظم حملة للتبرع بالدم

السبت, 28 نوفمبر, 2020 في 21:38

نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش ”راديما” مؤخرا، حملة للتبرع بالدم، تحت شعار” قطرة من دمك يمكن أن تنقذ حياة غيرك”، وذلك بهدف تعزيز المخزون الوطني من هذه المادة الحيوية التي شهدت نقصا كبيرا في ظل هذه الظرفية الوبائية.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading