آخر الأخبار
قضية الصحراء المغربية محور مباحثات بين السيد ولد الرشيد ونائبة إكوادورية ببرلمان الأنديز

قضية الصحراء المغربية محور مباحثات بين السيد ولد الرشيد ونائبة إكوادورية ببرلمان الأنديز

الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 إلى 14:44

الرباط  –  شكلت قضية الصحراء المغربية محور مباحثات أجراها أمس الخميس بالرباط، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، السيد خليهن ولد الرشيد، مع السيدة باتريسيا تيران باسو، عضو برلمان مجموعة دول الأنديز عن جمهورية الإكوادور، التي تجري زيارة رسمية للمملكة. 

وتناول اللقاء، حسب الموقع الإلكتروني للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، على الخصوص، التطورات الأخيرة لقضية الصحراء على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وكذا آفاق تطور هذا الملف، في ظل تحركات الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي في المنطقة من أجل إحياء مسلسل المفاوضات.

وفي السياق ذاته، تطرق السيد ولد الرشيد والسيدة تيران باسو، إلى الحل السياسي الوحيد الممكن في الصحراء، المتمثل في الحكم الذاتي، الذي يعد عادلا وشجاعا وجديا في الوقت نفسه، والمشهود له من قبل كافة قرارات مجلس الأمن منذ 2007.

 

  

 

اقرأ أيضا

الى جانب العلاقات الاقتصادية “المتميزة جدا”، بين المغرب وكوت ديفوار “علاقات ثقافية قوية” (مسؤول إيفواري)

الأحد, 21 أكتوبر, 2018 في 14:05

قال مدير الكتاب والقراءة بوزارة الثقافة والفرانكفونية الإيفوارية، هنري نكومو، يوم بوجدة، إنه الى جانب العلاقات الاقتصادية “المتميزة جدا” ، تربط المغرب وكوت ديفوار “علاقات ثقافية قوية”.

بني ملال .. إيداع شرطي تحت الحراسة النظرية بعد الاشتباه في ارتكابه لحادثة سير بجروح بليغة وهو في حالة سكر

الأحد, 21 أكتوبر, 2018 في 9:05

علم لدى ولاية أمن بني ملال أنه جرى، مساء يوم السبت، الاحتفاظ بمقدم شرطة رئيس يعمل بمفوضية الشرطة بقصبة تادلة تحت تدبير الحراسة النظرية، وذلك بعد الاشتباه في ارتكابه لحادثة سير بجروح بليغة وهو تحت تأثير حالة السكر.

ميسي يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع بعد تعرضه لكسر في ذراعه

الأحد, 21 أكتوبر, 2018 في 8:58

أعلن نادي برشلونة الإسباني أن نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، سيغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أسابيع ، بعد تعرضه لكسر في ذراعه ، مساء يوم السبت خلال المباراة التي جمعت فريقه مع إشبيلية لحساب الجولة التاسعة من البطولة الاسبانية لكرة القدم .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية

loading