قضية الصحراء المغربية محور مباحثات بين السيد ولد الرشيد ونائبة إكوادورية ببرلمان الأنديز

قضية الصحراء المغربية محور مباحثات بين السيد ولد الرشيد ونائبة إكوادورية ببرلمان الأنديز

الجمعة, 12 أكتوبر, 2018 إلى 14:44

الرباط  –  شكلت قضية الصحراء المغربية محور مباحثات أجراها أمس الخميس بالرباط، رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، السيد خليهن ولد الرشيد، مع السيدة باتريسيا تيران باسو، عضو برلمان مجموعة دول الأنديز عن جمهورية الإكوادور، التي تجري زيارة رسمية للمملكة. 

وتناول اللقاء، حسب الموقع الإلكتروني للمجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية، على الخصوص، التطورات الأخيرة لقضية الصحراء على مستوى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، وكذا آفاق تطور هذا الملف، في ظل تحركات الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي في المنطقة من أجل إحياء مسلسل المفاوضات.

وفي السياق ذاته، تطرق السيد ولد الرشيد والسيدة تيران باسو، إلى الحل السياسي الوحيد الممكن في الصحراء، المتمثل في الحكم الذاتي، الذي يعد عادلا وشجاعا وجديا في الوقت نفسه، والمشهود له من قبل كافة قرارات مجلس الأمن منذ 2007.

 

  

 

اقرأ أيضا

يوم دراسي يقف على دور الرادار الثابت في ضمان السلامة الطرقية

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 15:07

نظمت رئاسة النيابة العامة اليوم الاثنين بالرباط، تخليدا لليوم الوطني للسلامة الطرقية، يوما دراسيا للوقوف على دور الرادار الثابت في ضمان السلامة الطرقية وسبل تجاوز الإشكالات المرتبطة بالمعالجة الإلكترونية للمخالفات المثبتة بواسطته.

انعقاد مجلس الحكومة يوم الخميس المقبل

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 13:56

ينعقد، يوم الخميس المقبل، مجلس للحكومة برئاسة السيد سعد الدين العثماني رئيس الحكومة.

حوالي 30 ألف زائر برواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان بمعرض الدار البيضاء للنشر والكتاب

الإثنين, 18 فبراير, 2019 في 13:11

استقطب رواق المجلس الوطني لحقوق الإنسان في الدورة 25 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، التي اختتمت أمس الاحد، حوالي 30 ألف زائر بالإضافة إلى الجمهور الذي تابع مباشرة فعاليات الرواق على شبكات التواصل الاجتماعي.