قطاع التأمين : ارتفاع الأقساط الصادرة بـ 5ر10 في المائة في متم يوليوز الماضي (هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي)

قطاع التأمين : ارتفاع الأقساط الصادرة بـ 5ر10 في المائة في متم يوليوز الماضي (هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي)

الإثنين, 20 سبتمبر, 2021 إلى 16:08

الرباط – أفادت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي، أن أقساط التأمين الصادرة عن شركات التأمين وإعادة التأمين بلغت حوالي 7ر32 مليار درهم نهاية شهر يوليوز الماضي، ما يمثل ارتفاعا بنسبة 5ر10 في المائة مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وأوضحت الهيئة ،في آخر إحصائيات لها ، أن فرع تأمينات “غير تأمين الحياة” ارتفع بنسبة 6 في المائة، فيما عرفت فئة التأمين على “الحياة”، ارتفاعا بنسبة 6ر16 في المائة .

وأضاف المصدر أنه في فرع تأمينات “الحياة” ، ارتفعت فئات “منتجات الإدخار بالدرهم” و” الوفاة” و” منتجات الإدخار بالوحدات الحسابية ” بنسب 15 في المائة ، و1ر11 في المائة ، و6ر46 في المائة على التوالي .

وفي المقابل ، يبرز المصدر ذاته ، سجلت عمليات القبول تراجعا بنسبة 8ر80 في المائة .

وأشارت هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي إلى أن أقساط النقل سجلت بدورها ارتفاعا بنسبة 7ر8 في المائة إلى 497 مليون درهم .

من جهة أخرى ، بلغت أقساط التأمين ضد الحوادث الجسدية ما يقرب من 8ر2 مليار درهم بنهاية يوليوز، بارتفاع نسبته 1ر5 في المائة، فيما بلغت أقساط التأمين ضد الحريق 4ر1 مليار درهم (ناقص 1ر10 في المائة).

 

 

اقرأ أيضا

البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” (الدورة السادسة).. التعادل السلبي يحسم مواجهة الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:38

حسم التعادل السلبي (0-0) المواجهة التي جمعت نادي الفتح الرياضي مع ضيفه حسنية أكادير، مساء اليوم الأحد، على أرضية المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية “إنوي” لكرة القدم.

اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت تعقد اجتماعها العادي الثالث

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 20:25

عقدت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة درعة تافيلالت، اليوم الأحد بالرشيدية، اجتماعها العادي الثالث، وذلك وفقًا للقانون 15/76 المتعلق بإعادة تنظيم المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

دوري أبطال إفريقيا -ذهاب الدور التمهيدي الثاني .. الرجاء الرياضي يتفوق على مضيفه أويلرز الليبيري (2-0)

الأحد, 17 أكتوبر, 2021 في 18:37

فاز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه أويلرز الليبيري، بهدفين للاشيء ، في المباراة التي جمعتهما اليوم الأحد على أرضية الملعب الكبير لمراكش، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

loading