آخر الأخبار
قطاع النقل الجوي: تسليم السلط بين السيدة نادية فتاح العلوي والسيد محمد عبد الجليل

قطاع النقل الجوي: تسليم السلط بين السيدة نادية فتاح العلوي والسيد محمد عبد الجليل

الإثنين, 11 أكتوبر, 2021 إلى 16:18

الرباط – جرى، اليوم الاثنين بالرباط، تسليم السلط بين السيد محمد عبد الجليل، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للنقل واللوجستيك، والسيدة نادية فتاح العلوي التي كانت تشغل منصب وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي في الحكومة السابقة.

وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجستيك، أن السيد عبد الجليل والسيدة فتاح العلوي شددا بالمناسبة على أهمية قطاع النقل الجوي بالنسبة للمملكة، ودوره الحاسم في التنقل والسياحة، وكذا التحديات التي يجب رفعها لإعادة نشاطه الاقتصادي الذي تأثر بشدة جراء وباء كوفيد-19.

وأضاف البلاغ أن الطرفين دعيا، بهذه المناسبة، كافة الفاعلين الحاضرين إلى العمل سويا من أجل تحقيق إنتظارات هذا القطاع الحيوي.

وأقيم هذا الحفل بحضور الكاتب العام لوزارة السياحة، والصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، والمدير العام للطيران المدني، وكذا مدراء ومسؤولين في القطاع.

يشار إلى أن السيدة فتاح العلوي أصبحت تتولى في الحكومة الجديدة حقيبة الاقتصاد والمالية.

 

اقرأ أيضا

مراكش .. السيد وهبي ينوه بأعمال ومنجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النساء نزيلات المؤسسات السجنية

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 21:59

نوه وزير العدل، السيد عبد اللطيف وهبي، اليوم الجمعة، بمراكش، بمنجزات المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج لفائدة النساء نزيلات المؤسسات السجنية بالمملكة.

السيدان الطالبي العلمي وميارة يجريان سلسلة مباحثات مع مشاركين في الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 20:47

أجرى رئيسا مجلسي النواب والمستشارين راشيد الطالبي العلمي، والنعم ميارة، اليوم الجمعة بمدريد، سلسلة من المباحثات مع عدد من المسؤولين البرلمانيين المشاركين في أشغال الجمعية الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي، التي تنعقد خلال الفترة ما بين 26 و30 نونبر الداري بالعاصمة الإسبانية.

إيقاف 230 مهاجرا سريا من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء بالعيون وطرفاية

الجمعة, 26 نوفمبر, 2021 في 20:14

علم لدى السلطات المحلية، أنه تم توقيف حوالي 230 مهاجرا سريا، أمس الخميس، بمدينتي العيون وطرفاية ، وكلهم ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا متوجهين نحو جزر الكناري.

MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية