قطاع النقل الجوي: تسليم السلط بين السيدة نادية فتاح العلوي والسيد محمد عبد الجليل

قطاع النقل الجوي: تسليم السلط بين السيدة نادية فتاح العلوي والسيد محمد عبد الجليل

الإثنين, 11 أكتوبر, 2021 إلى 16:18

الرباط – جرى، اليوم الاثنين بالرباط، تسليم السلط بين السيد محمد عبد الجليل، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس وزيرا للنقل واللوجستيك، والسيدة نادية فتاح العلوي التي كانت تشغل منصب وزيرة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي في الحكومة السابقة.

وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجستيك، أن السيد عبد الجليل والسيدة فتاح العلوي شددا بالمناسبة على أهمية قطاع النقل الجوي بالنسبة للمملكة، ودوره الحاسم في التنقل والسياحة، وكذا التحديات التي يجب رفعها لإعادة نشاطه الاقتصادي الذي تأثر بشدة جراء وباء كوفيد-19.

وأضاف البلاغ أن الطرفين دعيا، بهذه المناسبة، كافة الفاعلين الحاضرين إلى العمل سويا من أجل تحقيق إنتظارات هذا القطاع الحيوي.

وأقيم هذا الحفل بحضور الكاتب العام لوزارة السياحة، والصناعة التقليدية، والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، والرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، والمديرة العامة للمكتب الوطني للمطارات، والمدير العام للطيران المدني، وكذا مدراء ومسؤولين في القطاع.

يشار إلى أن السيدة فتاح العلوي أصبحت تتولى في الحكومة الجديدة حقيبة الاقتصاد والمالية.

 

اقرأ أيضا

المغرب يقدم مختبرا للغات الحية هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:44

قام المغرب بتسليم هبة للأكاديمية الدبلوماسية الموريتانية عبارة عن مختبر للغات الحية مقدمة من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج .

نائب أوروبي إسباني يعرب عن قلقه إزاء “الإشكالية المتنامية” للهجرة غير الشرعية جزائرية المصدر

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:39

حذر النائب الأوروبي الإسباني، خوسي رامون باوزا، اليوم الجمعة، من “الإشكالية المتنامية” المتعلقة بوصول قوارب صغيرة تقل مهاجرين غير شرعيين قادمين من الجزائر إلى السواحل الإسبانية، لاسيما سواحل جزر البليار.

الرباط.. اختتام فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ16 لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات

الجمعة, 20 مايو, 2022 في 18:15

اختتمت اليوم الجمعة بالرباط فعاليات الاحتفال بالذكرى الـ 16 لإنشاء أكاديمية الحسن الثاني للعلوم والتقنيات، والتي نظمت تحت شعار ” دور البحث العلمي البيوطبي والابتكار التكنولوجي في مواجهة الأوبئة “.


MAP LIVE

أخبار آخر الساعة

M24TV

الأكثر شعبية

جريدة اليوم المغربي